مستفيدو صندوق الرعاية في أبين: تسلمنا شيكاتنا قبل عيد الفطر ولم تصرف لنا إلى الآن ولاندري ما الأسباب

> زنجبار «الأيام» شكري حسين

> مايزال عدد كبير من مستفيدي صندوق الرعاية الاجتماعية بمحافظة أبين في حيرة من أمرهم جراء وقف صرف شيكاتهم دون معرفة الأسباب الحقيقية لذلك.

وقالوا في أحاديث مقتضبة لـ«الأيام»: «لم نعد نفهم اللخبطة الحاصلة في الإعانات الممنوحة من صندوق الرعاية، حيث تم توقيفها كما علمنا بدافع أن عملية البحث لم تجر لنا، رغم أن عددا كبيرا منا قد تم بحث حالاتهم».

فيما أخبار أخرى تؤكد أن عملية توقيف معاشاتهم جاءت بالغلط، وأن الصندوق يعكف على تصحيح الأخطاء ومراجعة الأمر مجددا.

وأضافوا: «في الوقت الذي تمت فيه عملية الصرف قبل عيدالفطر المنصرم، إلا أننا حتى اللحظة تجرعنا معاناة الحرمان والظروف القاهرة، خصوصا أن معظمنا من خارج مدينة زنجبار، ونتكبد عناء الذهاب والمصاريف التي أرهقت كواهلنا وزادت من أعبائنا».

وقالو: «معظمنا من كبار السن، وظروفنا الصحية لاتساعدنا على التنقل من مقر الصندوق ومكتب البريد والعكس، وغدت حياتنا أشبه مايكون بالمستجير من الرمضاء بالنار، ولم نجد خلال فترة متابعاتنا ما يشفي غليل تساؤلاتنا، فظروف الحياة صعبة، وأصعب منها حالة الترقب والخوف التي نعيشها من ضياع إعاناتنا الزهيدة، وكل ما نرجوه أن يسارع صندوق الرعاية إلى وضع حد لمعاناتنا، وصرف شيكاتنا التي استلمناها منذ فترة، ومحاسبة الذين تسببوا في معاناتنا». الجدير بالذكر أن عدد الحالات المتوقفة قد بلغت 400 حالة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى