محلي الشعيب يناشد الحكومة سرعة إنقاذ المديرية من الجفاف

> الشعيب «الأيام» محمد الحيمدي:

> اختتم المجلس المحلي بمديرية الشعيب محافظة الضالع أمس اجتماعه الدوري الذي عقده على مدى يومين برئاسة الأخ يحيى عبيد المفلحي، مدير عام المديرية.

وكرس المجلس اجتماعه الدوري لمناقشة ظاهرة اشتداد الجفاف التي تجتاح المديرية منذ عدة سنوات.

وناشد المجلس الحكومة وقيادة المحافظة سرعة تنفيذ مشاريع المياه المركزية المعتمدة، مثل مشروع الشبكة الداخلية لمدينة العوابل والقرى المجاورة لها، ومشروع قرى اشمان والمضو والقهرة والصلئة، والبحث على تمويل لكل مكونات الدراسة لمشروع مياه الشعيب الرئيس (بنا) واستكمال مشروع بني مسلم القزعة.

كما ناقش المجلس عددا من التقارير، أبرزها تقرير مكاتب الزراعة والمالية والضرائب والتربية، وتقريرا حول نتائج مسح حالات الرعاية الاجتماعية، واتخذ إزاءها عددا من القرارات، منها مطالبتة صندوق الرعاية في المحافظة باستكمال مسح الحالات المستحقة بالمديرية بحيث يشمل جميع المستحقين.

وشكل المجلس لجنة للوقوف أمام أوضاع مدرسة عبادي النموذجية للتعليم الأساسي بهدف تذليل الصعوبات التي تواجهها، مطالبا المحافظة بمعالجة النقص الحاد في وظائف التربية، وتنفيذ قرار المجلس المحلي للمحافظة بمنح المديرية خمس درجات استثنائية نتيجة حرمانها من تلك الوظائف العام الماضي.

وكلف الهيئة الإدارية ومكتب الصحة بالنزول إلى مستشفى الشعيب العام للإطلاع على أوضاعه، وحث الإدارة الجديدة للمستشفى على تحسين مستوى الخدمات الطبية المقدمة للمواطنين.

ولدى مناقشة المجلس الحالة الأمنية بالمديرية أدان كافة الظواهر الخطيرة التي برزت في الآونة الأخيرة، والتي كان آخرها الحشود والاشتباكات المسلحة التي حدثت بداية الشهر الحالي بين مجموعتين من قريتي لصبور وعنفد، نجم عنها مقتل مواطنة بريئة من قرية لصبور، وإلحاق أضرار كبيرة في المنازل والممتلكات. واعتبر المجلس تلك الظواهر أعمالا إجرامية مخلة بالأمن والقانون ودخيلة على أبناء المديرية، داعيا الأجهزة الأمنية للقيام بواجبها المطلوب حفظا للأمن والاستقرار، وملاحقة وكشف مرتكبي هذه الجرائم وكل من يسعى إلى تشجيعها وإثارتها، وتقديمهم للقضاء.

ونعى المجلس في بيان له العقيد ركن صالح مثنى عمر الذي توفي إثر حادث مروري بمحافظة ذمار يوم الجمعة الماضي.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى