مسيرة واعتصام للمهمشين في كرش احتجاجا على انعدام الخدمات والتلاعب بالمساعدات

> كرش «الأيام» خاص

>
توافد العشرات من المهمشين (الأخدام) في كرش صباح أمس في مسيرة واعتصام احتجاجي في سوق كرش على محاذاة الخط العام (عدن - تعز)، بمشاركة نسائهم.

وخرج المعتصمون إلى الشارع تعبيرا عن ما وصفوه بالأوضاع المأساوية التي يعيشونها «وحرمانهم من الخدمات الضرورية ومساعدات الجمعيات الخيرية والمنظمات منها مؤسسة (الصالح) التي تم التلاعب بها لصالح شخصيات محددة».

وفي الاعتصام ألقى شيخ المهمشين نبيل درهم عبدالله كلمة قال فيها: «إن معاناة وهموم المهمشين في كرش قد تفاقمت، وأضحوا في حال يرثى لها، فهم محرومون من المياه الصالحة للشرب والتيار الكهربائي، والمساعدات الخيرية من مؤسسة (الصالح) وبعض الجمعيات، حيث كانت سياسة التوزيع للمعونات لصالح شخصيات نافذة». وأضاف: «لقد طال صمت المهمشين الذين يسكنون في (عشش) صغيرة وأكواخ، ونحن الآن في بداية فصل الشتاء القارس، لذا نوجه مناشدة للمنظمات الإنسانية الدولية لمساعدتنا في بناء وحدة سكنية تقينا من حر الصيف وبرد الشتاء».

فيما تحدث الناشط السياسي عبدالملك فارع من جمعية العاطلين عن ما تتعرض له الفئات المهمشة من ظلم سياسي وخدمي وتمييز عنصري، وأنهم جزء لايتجزأ من هذا الشعب الذي اكتوى بنار الغلاء والفساد الاقتصادي والخدماتي، وما طالهم من أضرار في حرب صيف 94م، داعيا جميع شرائح فئات المهمشين إلى مقاطعة الانتخابات القادمة حتى تتحقق مطالبهم، ومواصلة هذه الاحتجاجات والالتحاق بركب الحراك السياسي السلمي.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى