الشيخ الكازمي يحمل عدة جهات مختصة ما حدث لمزرعة أخيه في اللحوم من عبث

> عدن «الأيام» خاص

> أبلغ «الأيام» الشيخ محمد هادي الكازمي، أحد الشخصيات الاجتماعية من أبناء قبيلة باكازم، أن مزرعة أخيه الشيخ منصور هادي الكازمي وشركائه في منطقة اللحوم بدارسعد - عدن «تعرضت لاعتداء آثم منتصف ليل أمس الأول من قبل مجموعة من العسكريين التابعين للشرطة العسكرية والمؤسسة الاقتصادية وهيئة الأراضي، وذلك بقيام تلك المجموعة المعتدية بقلع الأشجار وتكسير وتخريب أنابيب المياه وتكسير بعض المنشآت، الأمر الذي نعتبره اعتداء على حق الملكية لأرضنا الخاصة التي لدينا كافة الوثائق الشرعية والقانونية التي تؤكد ملكيتنا لها والمؤيدة بقرارات من مجلسي النواب والوزراء».

وأضاف: «إننا نحمل مدير هيئة الأراضي بعدن ومدير المؤسسة الاقتصادية والسلطة المحلية بعدن مسؤولية ماحدث من تخريب وأضرار في أرضنا، مالم فإننا لن نسكت على هذا الأمر، وسنعرف كيف نأخذ حقنا، وندافع عنه وفقا للنظام والقانون».

وكان الأخ مدير عام مديرية دارسعد رئيس المجلس المحلي قد وجه أمس مذكرة إلى الأخ محافظ عدن، جاء فيها: «تكررت شكاوى المواطنين من مضايقات الجنود المرابطين في منطقة اللحوم والتابعين للمؤسسة الاقتصادية والشرطة العسكرية، وقد تمثلت هذه المضايقات في منع المواطنين من بناء مساكنهم الشخصية.. وقد حاول عضو المجلس المحلي الاتصال بنائب مدير المؤسسة الاقتصادية بعدن، وقال إن تلك القوة لاعلاقة لنا بها».

وجاء في المذكرة أيضا: «على الرغم من توجيهات فخامة رئيس الجمهورية (حفظه الله) برفع يد المؤسسة الاقتصادية والشرطة العسكرية من منطقة اللحوم.

وكذا قرار المجلس المحلي لدارسعد بهذا الخصوص، وقرارات مجلسي النواب والوزراء، إلا أن العسكر مازالوا موجودين ويمارسون الابتزاز ضد المواطنين إلى يومنا هذا، وقد قاموا يوم الثلاثاء 2008/10/14 بالاعتداء على مواطن بالضرب وتهديده بالسلاح، ويوم الجمعة 2008/10/17 الساعة الثانية عشرة ليلا بالاعتداء على مزرعة العميد منصور هادي شوبة وشركاه، وقد تم النزول من قبل عضو المجلس المحلي إلا أنهم لم يستجيبوا لأحد، ويقولون إن لديهم تعليمات من العقيد محمد الضراب.. آملين منكم عمل اللازم للتأكد من هوية العسكر ولأي جهة يتبعون ورفعهم من المنطقة».

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى