اجتماع اللجان التحضيرية لندوتي البيحاني والنعمان وندوة الدراسات العليا في جامعة عدن

> عدن «الأيام» خاص

>
رأس د.عبدالعزيز صالح بن حبتور رئيس جامعة عدن أمس في ديوان رئاسة الجامعة اجتماع اللجان التحضيرية العليا لندوتي إحياء الذكرى المئوية لميلاد الشيخ العلامة محمد سالم البيحاني والأستاذ أحمد محمد النعمان.

واستعرض الاجتماع سير الإجراءات التحضيرية من قبل اللجان العلمية والإعلامية والتنظيمية لندوتي البيحاني والنعمان، وما أنجز من تكليفات لها، كما تم مناقشة مشروع الميزانية التقديرية للندوتين، فضلا عن خطط اللجان وأنشطتها بهذا الشأن.

وأشاد د.عبدالعزيز صالح بن حبتور بما أنجز من مهام تحضيرية، مشددا على ضرورة أن تكون هذه الندوات بمستوى ومكانة الشخصيتين الفذتين اللتين تتناولهما، وإعطاؤهما مكانتهما وحقهما في التكريم وإبراز دورهما التنويري والوطني.

وقد أقر الاجتماع موعد انعقاد ندوة إحياء الذكرى المئوية لميلاد الشيخ العلامة محمد سالم البيحاني في الفترة من 21 - 22 ديسمبر 2008.

حضر الاجتماع الدكتور أحمد علي الهمداني نائب رئيس الجامعة لشؤون البحث العلمي والدكتور أحمد صالح منصر أمين عام الجامعة.

وكان الدكتور عبدالعزيز صالح بن حبتور رئيس جامعة عدن قد ترأس أمس الأول اجتماعا للجنة التحضيرية للندوة العلمية (الدراسات العليا في جامعة عدن.. رؤية للمستقبل) والمزمع عقدها في الفترة من 12-10 نوفمبر القادم في رحاب الجامعة تحت شعار (من أجل تهيئة المتطلبات الضرورية لتجويد الخدمات التعليمية والبحثية في الدراسات العليا بجامعة عدن).

وحث الدكتور بن حبتور على ضرورة أن تكون هذه الندوة تظاهرة علمية تساهم فيها الأقسام العلمية في الكليات باعتبارها نواة العمل الأكاديمي البحثي، وأن تثري الحياة الأكاديمية في الجامعة, مشيدا بالجهد المبذول من قبل اللجنة العلمية للندوة في التحضيرات وإقرار البحوث المقدمة لها,

وأبدى الدكتور بن حبتور استعداد رئاسة الجامعة لتقديم كل الدعم الممكن لإنجاحها, ولتكون واحدة من جملة الأنشطة التي تمثل إضافة نوعية لنشاط الجامعة العلمي والبحثي.

وأشار إلى جملة الفعاليات العلمية التي تحضر لها جامعة عدن خلال العام الجاري، ومنها ندوة الدراسات العليا, والاحتفال بجائزة جامعة عدن للبحث العلمي, والتي تؤكد جميعها السمة التي تسعى قيادة الجامعة لإضفائها على جامعة عدن, وهي تغليب نشاط الجامعة العلمي والبحثي وجعله سمة مميزة للجامعة.

وتسعى الندوة إلى دراسة المشكلات والتحديات التي تواجه الدراسات العليا في جامعة عدن، والتوسع في أقسام الدراسات العليا وتنويعها بما يستجيب لمتطلبات التنمية, وإبراز صورة الدراسات العليا في جامعة عدن من خلال البرامج الحالية سلبا وإيجابا, فضلا عن تقويم مدخلات الدراسات العليا ومدى ملاءمتها في تحسين جودة المخرجات وتحقيق رسالة الجامعة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى