العين يواصل باقتدار الدفاع عن لقبه ويحرج ويتجاوز الهلال بضربات الترجيح في أقوى اللقاءات

> عدن «الأيام الرياضي» عوض بامدهف - تصوير: عمر يعقوب:

>
هدف التعادل لفريق العين
هدف التعادل لفريق العين
فريق العين حامل لقب بطولة مسابقة كأس الاستقلال الوطني (30 نوفمبر) الثالثة كان على موعد جديد للدفاع عن لقبه عصر أمس أمام هلال الحديدة المطرز بنجومه اللامعين من المحترفين الأجانب والمحليين.

وذلك ضمن منافسات الدور الثاني لمسابقة كأس الاستقلال الوطني (30 نوفمبر) في نسختها الرابعة التي تنظم برعاية ودعم «الأيام» و«الأيام الرياضي» وبإشراف اتحاد الكرة بعدن ويحتضن منافساتها ملعب الشهيد الحبيشي بكريتر.

أقوى اللقاءات

بهجمات نشطة بقيادة مهاجمه المتألق سليم مقبل دشن فريق العين دفاعه عن لقبه في مواجهة قوية أمام فريق هلال الحديدة الذي لعب بتشكيلة فريقه الأول المطرز بالنجوم على كل لون وشاكلة الذي استغرق وقتا طويلا في البحث عن الحلول المناسبة لفك شفرة فريق العين، حيث لعب الفارق الجسماني لصالح الهلال.

حماس لاعبي العين كان سلاحهم في حسم  المباراة
حماس لاعبي العين كان سلاحهم في حسم المباراة
ولكن إصرار لاعبي العين على تقديم شيء يذكر كان أقوى بكثير، حيث واصل شن هجماته النشطة والخطرة، وأنقذت العارضة المرمى الهلالي وحارسه محمد إبراهيم عياش من أن تخدش الشباك في وقت مبكر من زمن أقوى اللقاءات لمسابقة كأس الاستقلال الوطني (30نوفمبر) الرابعة حتى الآن.

وإثر دربكة أمام مرمى العين في د(17) من زمن الشوط الأول إثر ركنية سجل مهاجم الهلال المحترف (كالا مبايي) هدف السبق الهلالي، ولم يكن تأثير هذا الهدف كبيرا على معنويات لاعبي العين الذين عادوا للقيام بمحاولات جادة لدك المرمى الهلالي.

وأضاع مهاجم العين البارز سليم مقبل أخطر الفرص على الاطلاق في الشوط الأول لينتهي هذا الشوط بتقدم هلالي بهدف.

ضربة الترجيح الضائعة الأولى لفريق الهلال
ضربة الترجيح الضائعة الأولى لفريق الهلال
ومع بداية الشوط الثاني ظل اللعب سجالا، ونجح العيناوية في مجاراة الهلال أداءً وأفضلية رغم كل الفوارق الحاضرة في الملعب..وأظهر العين إصرارا أكبر عبر التناقلات الكروية الجميلة، وأحرج لاعبو العين نجوم الهلال كثيرا، حيث ضيقوا عليهم الخناق لتنقذ العارضة مرمى الهلال مرة أخرى.

وحان موعد العيناوية مع تعديل نتيجة اللقاء وإعادته إلى نقطة البداية من جديد، وذلك عندما تعرض مهاجم العين سليم مقبل لعرقلة صريحة داخل منطقة الجزاء من قبل مدافع الهلال أنس صالح لم يتردد الحكم في احتسابها ضربة جزاء لصالح العين سجل منها مهاجم العين سليم مقبل هدف التعادل، كما رفع الحكم البطاقة الحمراء لمدافع الهلال أنس صالح لنيله الإنذار الثاني ليلعب الهلال بعشرة لاعبين بقية دقائق الشوط الثاني.

حارس مرمى فريق العين كان نقطة قوة فريقه
حارس مرمى فريق العين كان نقطة قوة فريقه
وقد أشعل هدف التعادل العيناوي أجواء اللقاء كثيرا وتبادل الفريقان الهجمات بغية اختطاف هدف الفوز في الدقائق المتبقية من زمن الشوط الثاني واللقاء الذي مضت دقائقه صوب النهاية ليحتكم الفريقان لضربات الترجيح الذي أحسن لاعبو العين التعامل معها وبنجاح كبير ليحققوا من خلالها انتزاع الفوز المبين من بين مخالب النجوم الهلالية، حيث حسم العين اللقاء لصالحه بضربات الترجيح 2/4.

وهكذا أوصل الإصرار العيناوي فريقه إلى دور نصف النهائي لمنافسات مسابقة كأس الاستقلال الوطني (30 نوفمبر) الرابعة.
هوامش

ضربة الترجيح الضائعة الثانية لفريق الهلال
ضربة الترجيح الضائعة الثانية لفريق الهلال
- هل يكرر العيناوية فوزهم بلقب بطولة المسابقة للمرة الثانية على التوالي، حيث أن كأس مسابقة الاستقلال الرابعة أصبح على مرمى حجر من فريق العين؟

- الشيخ علي جلب رئيس نادي شعب إب الرياضي كعادته دائما تفاعل كثيرا مع الفوز العيناوي الكبير وقدم للاعبين مكافأة تشجيعية مجزية.

- حارس مرمى فريق العين عبدالله عبود الطيب دافع عن مرماه كثيرا وأظهر قدرات عالية في حمايته وبنجاح ملحوظ وأسهم بدور فاعل وكبير في حسم ضربات الترجيح لصالح فريقه وأكسبه الفوز المبين والتأهل الموفق إلى دور نصف نهائي المسابقة واستحق نيل جائزة أفضل لاعب في اللقاء المقدمة من الشيخ علي جلب مدير عام شركة جلب إخوان فرع عدن.

عبدالله عبود الطيب حارس العين نال جائزة أفضل لاعب
عبدالله عبود الطيب حارس العين نال جائزة أفضل لاعب
- أدار اللقاء بكفاءة عالية واقتدار كبير عبدالهادي باحزيم وساعده سليم محمود وهاملي كليب وأنور صدقة رابعا وراقبه عبدالله صالح حمود.

- يلعب اليوم فريقا الشعلة ونصر الضالع في آخر مباريات الدور الثاني للمسابقة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى