المحامي الشعيبي يعتذر عن عدم المشاركة في الورشة الإقليمية بالكويت:لأنني في قائمة الممنوعين من السفر ومطارد لإعادتي إلى سجن الأمن السياسي

> عدن «الأيام» خاص:

> وجه الأخ المحامي يحيى غالب الشعيبي أمس رسالة مشتركة إلى مدير المعهد العربي لحقوق الإنسان ورئيس الجمعية الكويتية لحقوق الإنسان، نقل فيها اعتذاره عن عدم المشاركة في ورشة العمل الإقليمية المزمع إقامتها في الكويت بسبب وضعه في قائمة الممنوعين من السفر وصدور أوامر بإعادته إلى سجن الأمن السياسي بصنعاء.. وفيما يلي نص الرسالة التي تلقت «الأيام» نسخة منها:

«مدير المعهد العربي لحقوق الإنسان المحترم

رئيس الجمعية الكويتية لحقوق الإنسان المحترم

الموضوع: اعتذار عن المشاركة في ورشة العمل الإقليمية حول حرية المجتمع وحماية نشطاء حقوق الإنسان التي ستقام بدولة الكويت الشقيق من 17 وحتى 19 نوفمبر الجاري بالتنسيق مع الفيدرالية الدولية وبدعم الاتحاد الأوربي.

لقد تلقيت دعوتكم الكريمة، وكنت أتمنى المشاركة، ولكن أحيطكم علما أنني في قائمة الممنوعين من السفر، وهناك أوامر بإعادتي إلى سجن الأمن السياسي بصنعاء الذي قضيت فيه مع 15 قياديا جنوبيا تحت الأرض بزنازن انفرادية 6 أشهر من مارس وحتى سبتمبر 2008م.

وبعد الإفراج عنا صدرت أوامر بإعادتي إلى السجن مع عدد من رفاقي بسبب مشاركتنا بمهرجان سلمي في منطقة ردفان بمحافظة لحج بذكرى ثورة الجنوب الـ 45 ضد الاستعمار البريطاني والذكرى الأولى لسقوط 15 شهيدا وجريحا في ردفان العام الماضي من قبل قوات الجيش بصفتي محاميا عن الشهداء والجرحى.

وحاليا يتم مطاردتنا وتعقبنا، وعليه أرجو قبول اعتذاري ووضع قضيتي ورفاقي ضمن جدول أعمال ورشة عملكم التي أتمنى لها النجاح».

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى