أمن تعز يعثر على الطفلة المختفية هربا من قسوة الأهل

> تعز «الأيام» رياض الأديب

> تمكنت أجهزة الأمن بمحافظة تعز من العثور على الطفلة إيمان ياسر جازم محمد أمس الأول بعد 4 أيام من اختفائها.

وقال مدير أمن المظفر المقدم عبدالرحمن النور أن الطفلة البالغة من العمر 4 سنوات كانت قد فرت من بيتها صباح توجهها للمدرسة إلى منزل سيدة في أحد الأحياء.

وأضاف أن «سبب الهروب حسب ما روت الطفلة هو قسوة أمها عليها، والتي تتعامل معها على أنها اكبر إخوتها (أختان وأخ)، وعليها مسئوليات جمة في المنزل وإلا يكون جزاءها الضرب المبرح، إذا خالفت الأوامر، وهو ما جعلها تعيش في خوف دائم ليهديها تفكيرها بعد ذلك إلى ترك المنزل والاتجاه صوب المجهول».

وذكر مدير أمن المظفر أن تأخر عودة الطفلة عن المدرسة «حدا بوالديها إلى إبلاغ الأجهزة الأمنية، بعدما عجزا عن العثور عليها»، مردفا أن «أجهزة الأمن قامت بدورها المطلوب، وبعد 4 أيام من البحث والتحريات المتواصلة تم العثور على إيمان بجوار منزل العقيد عبدالعزيز الحكيمي الكائن في وادي القاضي، بعدما تم التعرف عليها من قبل المواطن خالد الذماري الذي أبلغنا، وتم إيصالها إلى أحضان والديها».

وأشار إلى أن «أجهزة التحريات كشفت أن الطفلة وقبل العثور عليها كانت قد تنقلت ما بين منزل سيدة ثم منزل المواطن عبده عبدالخالق الذبحاني الكائن في حارة مسجد القرشي والذي وصلت إليه مغرب الأربعاء وظلت فيه حتى عصر الجمعة الماضية حتى عثر عليها صباح أمس الأول».

من جانبه شدد العميد الركن يحيى علي الهيصمي مدير أمن المحافظة على ضرورة الاهتمام بالأطفال، وعدم التعامل معهم بشكل قاسٍ، لكي لاتكون النتيجة مثل ما حصل لإيمان، التي خرجت من منزلها دون هدى هروبا من الضرب. ونصح الهيصمي جميع الآباء والأمهات بالاهتمام مع شيء من الليونة التي تمنح الطفل الثقة والقدرة على التعامل مع مصاعب الحياة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى