محافظ أبين يطلع على أعمال إزالة العوائق من الأودية والقنوات الفرعية

> زنجبار «الأيام» شكري حسين

>
عقدت الهيئة الإدارية للمجلس بمحافظة أبين أمس اجتماعها الدوري برئاسة الأخ م.أحمد الميسري محافظ أبين، وبحضور أعضاء الهيئة الإدارية بالمجلس.

وفي الاجتماع الذي كرس لمناقشة جدول الأعمال ونتائج الاجتماع السابق تم الوقوف على ما تم تنفيذه خلال الفترة الماضية والتكليفات الخاصة بمجالات الصحة والتربية والأشغال العامة.

وتطرق المجتمعون إلى قضايا الأمن والمياه وكيفية انتشالها من وضعها وسبل الاستفادة من المياه العارمة، ووضع الحلول التي من شأنها الارتقاء بعمل بعض الإدارات والتهيئة المناسبة للاتجاه بعملها نحو الأفضل.

وأطلع الأخ المحافظ أعضاء الهيئة الإدارية على ما أفضت إليه متابعاته الأخيرة في صنعاء، وتوجيه فخامة الأخ الرئيس علي عبدالله صالح بمنح المحافظة عشرة مليارات ريال بصورة استثنائية، وكيفية الاستفادة منها في تنفيذ عدد من مشاريع البنى التحتية في مجالات التنمية، وسبل توزيعها على مديريات المحافظة المختلفة وبحسب الاحتياجات الضرورية.

واتخذت الهيئة الإدارية عددا من القرارات الخاصة بموضوع الإغاثة التي ستقدمها المحافظة لمساعدة أبناء محافظتي حضرموت والمهرة، وسبل إيصال المعونات في أسرع وقت ممكن، وإنشاء مكتب فني برئاسة وكيل المحافظة المساعد للشؤون الفنية ودعوة المهندسين والمختصين لوضع الدراسات الخاصة، واستيعاب المبلغ الممنوح في عمل العديد من المشاريع، ومخاطبة وزارة الصحة بشأن استكمال مبنى سكن الأطباء بمديرية الوضيع، والإبقاء على نشاط جمعية شباب شقرة التعاونية السمكية التي تستمد شرعيتها من مكتب الشؤون الاجتماعية والعمل، ومعالجة وضع سوق الحراج في شقرة، وإعادة مخصصات صندوق النشء والشباب وصندوق التشجيع الزراعي والسمكي إلى وضعها السابق لضمان عدم تشتيت المشاريع، واعتماد مشاريع الإنارة والرص لمدينتي زنجبار وجعار، وإلزام مكتب الخدمة المدنية بالإسراع في إنجاز معاملات المتقاعدين والمتظلمين من أبناء المحافظة.

واطلع م.أحمد الميسري محافظ أبين أمس يرافقه الأخ سعيد عبدربه على أعمال إزالة العوائق وتهذيب الأودية الرئيسية (بنا وحسان) والقنوات الفرعية أمام تدفق مياه السيول.

وشدد الأخ المحافظ على ضرورة تكاتف الجهود وتصفية الأودية والقنوات من كل العوائق لتجنب ما قد تحدثه السيول المتدفقة من كوارث وتدمير في البنى التحتية والأرض الزراعية، داعيا إلى مضاعفة العمل واشتراك كافة القطاعات تحسبا لأي طارئ.

وكانت أودية (حسان وبنا) والقنوات الفرعية فيها قد شهدت خلال الثلاثة الأسابيع الماضية عملية تصفية وإزالة العوائق من أمام مياه السيول، وشملت أعمال التصفية سد الماس إلى جسر بوشنب، امتدادا إلى الناحية الشمالية لحماية منازل وممتلكات المواطنين في المخزن الغربي.

كما تم إزالة أشجار السيسبان الواقعة تحت جسر (الصين) الواقع عند مدخل مدينة زنجبار، ووضع المصدات الترابية أمام منطقة (السمة) وفتح مجاري السيول باتجاه البحر.

يأتي ذلك في إطار الاحتياجات والإجراءات التي اتخذتها السلطة المحلية في المحافظة لتجنيب منازل المواطنين وممتلكاتهم القريبة من مواقع الأدوية أية كوارث لا سمح الله.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى