خليجي 20 بين الحقيقة والوهم !!

> «الأيام الرياضي» علي أحمد عزاني:

> يمر الوقت والاستعداد لبطولة خليجي 20 راكد!!.. ولم نلمس أي إجراء يجعلنا نتفاءل بأن الاستضافة قائمة، والعمل لها سيبدأ مبكراً..واللجان ستعمل حسب ما خطط لها و.. و.. إلخ..لهذا نجد الكثير من المتابعين لها متشائمين ومحتارين بين(الحقيقة والوهم)!!،فكل ما نعرفه حتى الآن «اجتماعات ولقاءات عقدتها اللجنة العليا» التي أشبعتنا تصريحات (حنانة طنانة) خالية من أي إشارة للبدء بالعمل وبالأخص «المشاريع الكبيرة» التي تحتاج لوقت طويل، ومتابعة لمعرفة جاهزيتها وصلاحيتها..بالإضافة إلى صيانة بعض المنشآت والبنية التحتية و..و.. إلخ.

الفترة المتبقية ليست كافية لمثل المشاريع الكبيرة ومنشآتنا أغلبها بحاجة إلى صيانة «إذا بانحتاج لها أثناء البطولة»..وإذا استمر هذا التأخير أكثر مما هو عليه وهو بالطبع سيؤثر على سير العمل، وسيتم التنفيذ بأساليب «الطلفسة» كما يحصل لبعض منشآتنا الرياضية.

اختيار محافظة عدن لاستضافة بطولة خليجي 20..لم يأت من فراغ لأنها تمتلك تاريخاً رياضياً عريقاً فقد مارست الرياضة منذ عقود طويلة جدا وفي «مختلف الألعاب» .. وأبرزها كرة القدم وملعبها التاريخي الذي يعتبر من أقدم الملاعب العربية واسمه (المدرج البلدي..الحبيشي حالياً) وللأسف اليوم نراه يعاني من الإهمال ويترحم عليه كل الذين عاصروه..إضافة إلى امتلاك عدن ملاعب أخرى قديمة في بعض مدنها ومدارسها ومنها قد «تبخرت» والباقية لا تصلح حتى لركض الجمال، ناهيك عن أنديتها القديمة وتاريخها الحافل بالإنجازات التي تراجعت معظمها وتخلف مستواها عن ما كانت عليه وبعضها أصبحت في خبر كان.. ياللعجب..(عدن الرائدة تعاني رياضياً وبحاجة إلى انتشالها من وضعها المتراجع) فمن ينقذها؟؟!!

نقول«محافظة عدن» هي أيضاً لها الحق في استضافة خليجي 20، فهي «جميلة» وليس فيها ما يجعل البعض يشكك بقدراتها..والتقليل من كفاءات كوادرها، وقادرة على إنجاح هذه المهمة إذا تم الاستعداد لها جيداً، وستحتضن الأشقاء المشاركين فيها.. والمؤازرين لفرقها و«بصدر رحب».

بأمانة..كل «بطولات خليجي» ناجحة من الأولى وحتى الثامنة عشرة..وتابعها الملايين وتنافست فيها الدول المستضيفة (بالاستعداد الجيد والأفضلية في التنظيم، وبالمنشآت الحديثة ومهرجانات الافتتاح الرائعة ..وبالجماهير التي آزرت فرقها..و.. إلخ.. وهنا نسأل وبدون زعل (حتى لا نكون سبباً في فشل البطولة): هل لديكم النية الصادقة لاستضافة بطولة خليجي 20، وقادرون على تنظيمها بمستوى مشرف يليق بسمعة الوطن؟؟!! (فليكن)..إذاً..وحتى لا يسرقنا الوقت عليكم بالاهتمام والإسراع بتنفيذ كل ما خططتم له، وتوفير كل المتطلبات..والاستفادة من خبرات من سبقونا في هذا المجال.

لكن إذا استمر الحال كما هو عليه «فبصدق» أقول لا تكابروا .. ولا تتعبوا أنفسكم وتتعبوا الآخرين معكم.. فالأفضل اعتذروا مبكراً تحت أي مبرر.. واعملوا على تصحيح مسار حركتنا الرياضية، وبناء وصيانة منشآتها بعيداً عن «الطلفسة»، لأن بطولة بهذا الحجم استضافتها ليست «للتباهي»..ولكن يكون بعد دراسة كاملة لمقوماتها..وتوفر أقل شيء (60%) منها صالحة وقانونية..أخيراً..(هذا ليس تعصباً، ولكن دفاعاً عن حق تستحقه المحافظة).

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى