محلي لودر يستنكر إلقاء قنبلة على مقر اللجنة الأصلية والأهالي يمنعون لجانا من دخول المراكز

> لودر «الأيام» خاص

> استنكرت السلطة المحلية بمديرية لودر محافظة أبين استهداف اللجنة الأصلية للانتخابات بالدائرة (121) مديرية لودر، واصفة هذا العمل بالجبان الذي لم يستهدف مقر اللجنة وحدها بل استهدف الأمن والسكينة العامة بمدينة لودر.

وجاء في بيان الاستنكار:«تدين السلطة المحلية بمديرية لودر هذا العمل الإجرامي الجبان، وتناشد كل الخيرين الوقوف إلى جانب الأجهزة الأمنية لتعقب الجناة، وإلقاء القبض عليهم لينالوا جزاءهم العادل بحسب القانون النافذ».

وذكر بيان الاستنكار للسلطة المحلية «أن هناك عددا من أبناء مديرية لودر قد استنكروا هذا العمل ، ووصوفه بالعمل الهمجي والجبان، ولا يخدم أحدا سوى قوى الجهل والتخلف التي تظن بأن هكذا أعمال تحقق لها أهدافها».

وأكد البيان «أن مثل هذه الأعمال التخريبية لا ولن تعرقل سير عمل اللجان الفرعية وإتمام مهمتها على أحسن وجه».

من جانب آخر أفاد الشيخ سالم عبدربه القفعي مدير عام مديرية لودر أن «مقر اللجنة الأصلية تعرض لرمي قنبلة يدوية عند نحو السابعة وأربعين دقيقة من مساء أمس الأول، ولم تحدث أية أضرار لا مادية ولا بشرية، حيث وقعت في حوش المدرسة (مدرسة الشهيد ناجي) التي يقع فيها مقر اللجنة مدينة لودر، حيث تم اتخاذ الإجراءات اللازمة التي تمثلت في نزول البحث الجنائي إلى موقع الحادث، وحاليا يقوم رجال الأمن بالبحث والتقصي للوصول إلى الجناة (مرتكبي الحادث)، ومثل هذه الأعمال لن توثر على سير العملية الانتخابية التي من المقرر أن تبدأ أولى مراحلها (القيد والتسجيل) اعتبارا من يوم الثلاثاء 11نوفمبر 2008م».

وكان عدد من الأهالي في عدد من مراكز اللجان الفرعية في مديرية لودر قد قاموا بمنع دخول اللجان الفرعية وحراستها الأمنية إلى مقر اللجان في مناطق (مراكز) النجدة، الكيال، الصعيد، السيلة البيضاء، امقاع، امعين.

وقد أقام مواطنون مسلحون نقطة استحدثوها صباح أمس في طريق لودر- دمان الإسفلتي عند مفترق طرق النجدة- شوحط- الشعة ودمان لمنع مرور لجان القيد والتسجيل والحراسات الأمنية التابعة لها إلى مراكز النجدة، شوحط، دمان، الجماء، حيث قاموا بمنع مرور اللجان إلى مديرية جيشان عبر طريق لودر -دمان وإلى مراكز المنطقة الشرقية والشمالية الشرقية مديرية لودر. ولم تسفر الجهود التي بذلها الشيخ سالم عبدربه القفعي مدير عام لودر وأعضاء المجلس المحلي وهيئته الإدارية عن التوصل إلى اتفاق مع المواطنين.

إلى ذلك علمت «الأيام» أن الأهالي قاموا بمنع اللجان والحراسات من دخول 13 مركزا بمديرية الوضيع (6 مراكز بمنطقة السواد و4 بمنطقة آل مارم و2 بالوضيع). وهناك مفاوضات لتجميع جميع المراكز بمقر ثانوية الوضيع بمدينة الوضيع، لكن مازال الغموض سائدا حول الموقف حتى لحظة كتابة الخبر.

وفي مديرية جيشان أفادت المعلومات بأن جموعا مسلحة من مختلف القبائل تتمركز فوق الجبال المحيطة بالمركز الانتخابي التاسع بمنطقة وصر مديرية جيشان، وأنهم لهم مطالب حقوقية وليست سياسية كالطرقات والمدارس والوحدات الصحية، وأن اللجان لم تصل المركز وماتزال مرابطة بمدينة جيشان.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى