مجموعة قبلية مسلحة في المحفد تنصب نقطة لمنع لجان القيد والتسجيل من الوصول إلى جيشان

> المحفد «الأيام» خاص

> أفاد «الأيام» مصدر أمني مسئول بمديرية المحفد محافظة أبين بأن سيارة مدير عام المديرية الأخ يسلم ناصر سعيد تعرضت لإطلاق نار صباح أمس الأول، مشيرا إلى أن المدير العام لم يكن في السيارة التي لم تصب بأذى.

وأوضح المصدر أن الحادث وقع إثر قيام مجموعة قبلية مسلحة بوضع نقطة وسط الخط العام بمنطقة المعجلة في المحفد، وقامت بمنع لجان القيد والتسجيل التي كانت ترافقها أطقم عسكرية تابعة لكتيبة (معوان) من التوجه إلى مديرية جيشان التابعة للدائرة الانتخابية (123) الكائن مقرها الأساسي بمديرية المحفد.

وأضاف أنه إثر إجبار المجموعة القبلية للجان والأطقم العسكرية على العودة من حيث أتت قام مدير عام المحفد بتكليف مجموعة من أقربائه بقيادة سيارته لمرافقة وتأمين مرور الأطقم العسكرية ولجان القيد فيما بقي هو في كتيبة (معوان).

وقال المصدر الأمني: «عند وصول اللجان مع الأطقم ترافقها سيارة المدير العام بالقرب من النقطة التي ترابط فيها المجموعة القبلية انحرفوا نحو إحدى القرى لتفادي الاشتباك معها، إلا أن المجموعة القبلية قامت بملاحقتهم، وأطلقت النار عليهم، لكنهم نجحوا بالمرور بدون إصابات وتمكنوا من إيصال اللجان إلى مديرية مودية بسلام، ثم إلى مديرية جيشان».

الجدير بالذكر أن الدائرة الانتخابية (123) تتكون من 3 مديريات هي المحفد، أحور، جيشان، ويقع مركزها الرئيسي بمديرية المحفد.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى