توتر شديد تشهده عدد من المراكز الانتخابية بمودية

> مودية «الأيام» محمد بن نجيل

> شهدت عدد من المراكز الانتخابية بالدائرة 122 بمديرية مودية محافظة أبين أمس الأول الخميس مظاهر توتر شديد.

ووسط أجواء التوتر ظل مركزا المدارة وكوكب مغلقين بسبب مطالب يرى الأهالي ضرورة تنفيذها مثل خط المدارة مودية وكذا بعض المشاريع المتعثرة، وبالمقابل يطالب أبناء مركز كوكب بحل مشكلة أبنائهم الذين مايزالون دون مرتبات منذ عودتهم إلى صفوف القوات المسلحة.

من جانب آخر يطالب أبناء الوشل بفتح مركز انتخابي جديد خاص بهم نتيجة لكثرة عدد أبنائهم الذين هم في السن المحددة للقيد ولايستطيعون التقييد في المركز المجاور لهم بقرية امصرة بسبب الخلافات والمشاكل التي نشبت بين أبناء القريتين مما يحرم سكان قرية الوشل والقرى المجاورة من تسجيل أبنائهم.

وقد تم فتح مركز لحمر الذي شهد اشتباكات بين اللجنة الأمنية وعدد من أبناء قرية لحمر الذين رفضوا التعامل مع اللجنة وطالبوا بمغادرتها.

وفي وقت لاحق من مساء أمس الأول علمت «الأيام» من مصدر موثوق بالمجلس المحلي «أن المشكلة في طريقها للحل واستأنفت اللجنة الفرعية الرجالية مباشرة عملها».

وذكر المصدر «أن اللجنة النسائية لم تباشر عملها بسبب تحفظ أهالي عضوات اللجنة الفرعية بعد إطلاق النار الذي شهده المركز في اليوم الأول خاصة بعد أن أكدت مصادر بأن اللجنة الفرعية والقوة الأمنية المرافقة لها قد سلكت طريقا يقع بعيدا عن النقطة التي نصبها أهالي مركز لحمر لمنع وصول اللجنة إلى المقر المحدد لها قبل حل مطالبهم المتمثلة في فصل قرية الروضة عن قرية لحمر، وكذا توصيل الكهرباء إلى عدد من القرى في إطار المركز وتوفير معلمين لمدارسهم».

إلى ذلك يتعرض عدد من المراكز الانتخابية بين الحين والآخر للتهديد بالإغلاق منها مركزان في عاصمة المديرية مودية.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى