مسيرة سلمية واعتصام أمام اللجنة الأساسية بحوطة لحج

> الحوطة «الأيام» خاص

>
نظمت أحزاب اللقاء المشترك بمحافظة لحج أمس بالحوطة مسيرة سلمية طافت الشوارع أعقبها اعتصام سلمي أقيم أمام اللجنة الأساسية للدائرة 72، للتعبير عن رفض الإجراءات الانتخابية المخالفة للدستور والقوانين.

وكان في مقدمة المشاركين في الاعتصام رؤساء أحزاب اللقاء المشترك بمحافظة لحج.

وفي ختام الاعتصام أصدر المشاركون بيانا أكدوا فيه «أن السلطة وحزبها الحاكم من خلال إصرارهما على مواصلة السير في الإجراءات الانتخابية المخالفة للدستور والقوانين والاتفاقات المحلية والدولية، إنما يؤكد هروب الحزب الحاكم عن حل المشكلات التي صنعها، وإصلاح الأوضاع المحتقنة في الوطن».

وقال البيان:«إن ما يعتمل في المحافظات الجنوبية نتيجة الظلم والفساد ومصادرة الحقوق ونهب ثروات البلاد، أمر يهدد الوحدة الوطنية ويهدد أمن البلاد واستقرارها في ظل مكابرة غبية من الحزب الحاكم في حال استمرار السلطة في شرعنة الفساد الذي أدى إلى تقويض مؤسسات الدولة وتعطيل العمل بالدستور وإفشال التجربة الديمقراطية».

وأشار البيان الى أنه إزاء الأوضاع المتردية في البلاد «فإن الواجب يستدعي اليوم المزيد من الرفض لكل السياسات الخاطئة والرفض المطلق لانتخابات السلطة ومقاطعتها والاستمرار في تنفيذ الفعاليات الاحتجاجية السلمية حتى لانكون شهود زور في تلك الانتخابات فاقدة الشرعية».

وخاطب البيان الجماهير بقوله: «إن اللقاء المشترك بمحافظة لحج في هذا الاعتصام الحاشد الرافض للجان السلطة ليؤكد أن مسيرة النضال ستستمر وستنتصر بعون الله وبنضالكم جميعا وبمواجهتكم لقوى الظلم والفساد».

وأعرب البيان عن «شكر وتقدير اللقاء المشترك بالمحافظة لكل أعضائه وأنصاره وكل المواطنين الشرفاء لرفضهم لجان السلطة الإنتخابية وتغليب مصلحة الوطن على الفتات المادي الزائل».

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى