أحزاب المشترك بالمحفد: لن نقبل المساومة بالمطالب المشروعة لتمرير قرارات انفرادية

> المحفد «الأيام» خاص

>
نظمت احزاب اللقاء المشترك بمديرية المحفد محافظة أبين صباح أمس مسيرة جماهيرية سلمية حاشدة شارك فيها عدد كبير من قيادات أحزاب اللقاء المشترك والشباب العاطلين عن العمل وعدد من قادة الحراك السلمي وجموع من المواطنين .

وطاف المتظاهرون بالشارع العام لمدينة المحفد و أقاموا مهرجاناً جماهيريا بجانب مبنى البريد استهل بكلمة أحزاب المشترك التي ألقاها الأخ محمد صالح المانعي رئيس فرع التجمع اليمني للإصلاح والتي قال فيها : «إن ما أقدمت عليه السلطة وحزبها الحاكم يوم الثامن عشر من أغسطس 2008 يعد انحرافا خطيرا وخللاً في الخلق السياسي المتعارف عليه وسيظل ذلك العمل الانفرادي وصمة عار في سجل السلطة وحزبها الحاكم».

وأضاف:«إن الكهرباء والماء والصحة والتعليم وغيرها من الخدمات التي نطالب بها هي في الأصل حق من حقوقنا المشروعة التي كلفها الدستور لنا ولن نقبل أن تكون وسيلة مساومة لتمرير قرارات السلطة الانفرادية المتمثلة في الانتخابات النيابية وغيرها من القرارات غير المدروسة».

وقال:«إن أحزاب اللقاء المشترك بالمحفد تعلن إدانتها للاستهداف الرسمي الاستفزازي المباشر ضد صحيفة «الأيام» وناشريها»، مطالبا المنظمات الحقوقية في الداخل والخارج «اتخاذ موقف حازم تجاه تلك الانتهاكات وإدانة تلك الحملة الهمجية الموجهة ضد «الأيام» وناشريها».

كما ألقى الأخ صالح مهدي الحوفلي، مسئول الدائرة السياسية بالتجمع اليمني للإصلاح كلمة قال فيها:«إننا نلتقي بكم اليوم ونحن عازمون على مواصة النضال السلمي»، وتابع قائلا:«إن ثورتي 26سبتمبر و14أكتوبر قامتا ضد الظلم والاستبداد والقهر والقمع وقدمت قوافل من الشهداء من أجل الحرية والعدالة والمساواة وما يجري اليوم هو نضال سلمي ضد الفساد والظلم». وأضاف:«يجب علينا الصمود والتصدي وبحزم لهذه الانتخابات ولجانها الانتخابية ويجب أن تعلموا أن تلك الانتخابات لا تخدم إلا رموز الحزب الحاكم وتزيد من طغيانهم وظلمهم لذا فهي لا تعنينا بشيء وأيضا لا يجب السكوت عليها».

واختتم المهرجان بكلمة المقدم متقاعد ناصر علي الجدحي، مسئول الدائرة الأعلامية لمجلس تنسيق بالمحفد أشاد فيها بموقف أحزاب المشترك بالمحفد وأيد قرارها بمقاطعة الانتخابات وشدد على أهمية عدم المشاركة أو التعامل مع لجان القيد والتسجيل معتبرا قرار المشترك «قرارا شجاعا وصائبا». واختتم كلمته بالقول:«سيظل أبناء الجنوب ماضين في نضالهم السلمي حتى يتم الاعتراف بقضيتهم الجنوبية عاجلا أم آجلا».

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى