مواقف شجاعة للمحافظ الجفري

> أحمد سعيد كرامة:

> لي الشرف أن قمت بالتغطية الإعلامية لكثير من أنشطة الدكتور عدنان عمر الجفري محافظ عدن داخل المحافظة وخارجها، ولم تربطني به صلة من قبل توليه منصب المحافظ ، وللأمانة هو رجل متواضع وقوي الشخصية ووزير سابق ولديه مؤهلات كثيرة تجعل منه رجلا مناسبا للمنصب، ورغم المدة البسيطة منذ تسنمه قيادة المحافظة إلا أن له بصمات كثيرة فيها، منها :

1- نضاله واستبساله لإعادة بطولة خليجي 20 التي كانت بالفعل على وشك أن تسحب من اليمن، فالبطولة ليست عرسا كرويا بقدر ماهي مشاريع ضخمة لايمكن تنفيذها أو اعتماد مبالغ ضخمة لها في غير هكذا حدث من مشاريع فندقية وتأهيل المستشفيات وتزويدها بآخر ما توصل إليه العلم في مجال الطب والمختبرات، وتحديث البنية التحتية في عدة مجالات من طرقات وكهرباء وصرف صحي ومياه واتصالات وغيرها ، سيذهب خليجي 20 وستبقى عدن بحلتها الجديدة، فكما يفخر أبناء حضرموت بالمكلا وخورها الجميل سنتفاخر بعدن التي لطالما حلمنا بها عروس باب المندب .

2- موقفه من مشكلة النقص الحاد في كميات المياه بالمحافظة، التي كانت تعتبر من المشاكل المستعصية في عدن، وللعلم هو أول محافظ يقوم بزيارة ميدانية لحقول آبار المياه في محافظة أبين التي تغذي محافظة عدن، وقد رافقه قيادتا مؤسستي المياه والصرف الصحي والكهرباء في عدن وعقد لقاء مشتركا أثمر حل الإشكالية وتحسنت كميات المياه بشكل ملحوظ.

3- عندما قام بالنزول الميداني لمواقع حديقة الشعب وهذا ما كنا نحتاجه، فعند النزول المبكر يتم حل كثير من المشاكل ويؤدي إلى عدم تفاقمها، وقام بتمكين الأطفال من حديقتهم .

4- عندما وقف وحيدا منذ الساعات الأولى لهطول المطر حتى توقفه كنت أنظر في عينيه لأرى الخوف، خوف الأب والأخ على أبنائه وإخوانه من أن يقع مكروه كالذي حدث في حضرموت والمهرة، كان وحيدا مستيقظا عندما كان أغلب المسئولين في المحافظة نائمين، ويقوم بتوجيه المضخات وشفاطات المياه بشكل مباشر، وللمرة الأولى رغم غزارة الأمطار نصحو ولانرى مياها راكدة على الطرقات .. ولم يذهب إلا عند بزوغ الفجر .

5- متابعة قرار مجلس الوزراء باعتماد مستشفى الجمهورية كهيئة طبية أسوة بمستشفى الثورة العام وهو ما سيحدث قفزة نوعية لمستوى الرعاية الطبية في المستشفى من خلال متابعة وزارة الشئون القانونية ولقد تم اعتماد المستشفى كهيئة.

دعوا الرجل يعمل وإن كانت هناك بعض الأخطاء فمن يعمل يخطئ ومن لايعمل لايخطئ والرجل صاحب قلب كبير وآذان صاغية لأي انتقاد بنَّاء أو نصيحة يراد منها المصلحة العامة .

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى