لقاء موسع بمنطقة حصن الشيخ في أحور لمناقشة أزمة انقطاع المياه

> أحور «الأيام» خاص

> تداعى العشرات من أهالي منطقة حصن الشيخ بمديرية أحور محافظة أبين صباح أمس لعقد لقاء كرس لمناقشة أزمة انقطاع مياه الشرب لأكثر من 4 أيام، بسبب توقف المشروع الأهلي لمنطقتهم الذي تديره المؤسسة المحلية للمياه بالمديرية.

نتيجة تعرض أحد أنابيب المياه للكسر وتدهور الشبكة بشكل عام، الأمر الذي خلف متاعب كبيرة للأهالي، وكبدهم شراء المياه بالبوز (صهاريج المياه) بقيمة خمسة آلاف ريال للبوزة.

عقب اللقاء توجه المجتمعون صوب مبنى المؤسسة المحلية للمياه بالمديرية للقاء مدير المؤسسة الأخ صالح ناصر فريد والتعبير عن استياء جميع الأهالي من ما آلت إليه شبكة المنطقة، وحيلولة ذلك دون وصول مياه الشرب، في ظل عدم الاكتراث للمعاناة التي يتكبدها الأهالي.

وأفاد عدد من الأهالي بأن مدير المؤسسة المحلية للمياه بالمديرية قد تفاعل مع المشكلة المطروحة عليه، وعبر عن أسفه لاستمرار الأزمة وعدم وضع معالجة لمشكلة كسر الأنبوب في ظل عدم وجوده داخل المديرية، وأنه أعطى توجيهات عاجلة بإصلاح أنبوب المياه الذي أدى إلى توقف المشروع ظهر أمس، وأكد على أهمية استبدال شبكة المياه في المنطقة لانتهاء عمرها الافتراضي.

وأعرب الأهالي عن أملهم في أن تقوم الجهات المعنية في مشروع المياه الجديد الذي تنفذ أعماله حاليا في منطقة امبسيطي بمد أنبوب رئيس إلى منطقتهم مباشرة، لخصوصية ارتفاع المنطقة عن خزان مياه الشرب بعاصمة المديرية، للحيلولة دون حدوث الخطأ السابق للمشروع الياباني للمياه الذي فشل في توصيل المياه لمنطقتهم ومناطق عديدة بعاصمة المديرية.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى