مهرجان عدن للشعر الشعبي ودور الجهات المعنية

> «الأيام» الشاعر حسين عبدالله باحارثة:

> سعدنا وسعد الكثيرون من الشعراء والشاعرات عندما طالعتنا «الأيام» الغراء الأربعاء الماضي بخبر مفاده بأن قناة (يمانية) ستبدأ الإعلان عن مهرجان عدن يوم الخميس الموافق 2008/11/27، وبالفعل تم الإعلان ومايزال مستمرا، ومع هذا الإعلان وتصريح المنسق العام للشعر الشعبي رئيس المهرجان الشاعر عبدالحميد عبدالله الحميقاني في صحيفة «الأيام» الأربعاء الماضي أيضا، بدأت الاتصالات التلفونية بين الشعراء تشتعل حول أخبار المهرجان وموعده الذي انتظره الشعراء والمهتمون بالشأن الثقافي طويلا، وتفاءلنا كثيرا، وعاد الأمل.. والسؤال الذي يطرح نفسه متى تقوم محافظة عدن ممثلة بالأخ الدكتور عدنان الجفري محافظ المحافظة بتقديم الدعم اللازم لإنجاح المهرجان، على اعتبار محافظة عدن المستضيفة، ولا شك أن هذا المهرجان شرف كبير لعدن وأهلها.

الحقيقة أنه لايوجد لدي أدنى شك في تفاعل الأخ المحافظ عدنان الجفري مع هذا الحدث، فهو على درجة كبيرة من الوعي الثقافي المشهود.

وزارة الثقافة أيضا يجب أن تكون صاحبة الحضور القوي في أي نشاط ثقافي، ولا أعتقد أن معالي الدكتور محمد أبوبكر المفلحي وزير الثقافة سيقف متفرجا، خصوصا والمهرجان يعد تظاهرة وحدوية كبيرة. كذلك الجهات الحكومية ومؤسسات الدولة والشركات الوطنية ورجال المال والأعمال، كلهم مطالبون بدعم مثل هذه الأنشطة الثقافية.

أتمنى للجميع التوفيق، وإذا كان من كلمة شكر فهي لله أولا، ثم لصحيفة «الأيام»، ثم للشاعر القدير عبدالحميد الحميقاني المنسق العام ورئيس مهرجان الشعر الشعبي على ما بذله ويبذله من جهد ومال لخدمة الشعر الشعبي، بحنكة وصبر وعزيمة. كان الله في عونه وعون أمثاله من الأوفياء والشرفاء الذين يبذلون كل ما لديهم من أجل خدمة وطنهم وأمتهم.

عضو اللجنة التحضيرية منسق عام محافظة حضرموت

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى