بطولة إيطاليا.. إنتر ميلان يبتعد 6 نقاط في الصدارة وخسارة ثالثة لميلان

> روما «الأيام الرياضي» ا.ف.ب:

>
إبتعد انتر ميلان 6 نقاط في الصدارة بفوزه على ضيفه نابولي 2-1 أمس الاحد على ستاد جوزيبي مياتزا في ميلانو في المرحلة الرابعة عشرة من الدوري الايطالي لكرة القدم.

واستعاد انتر ميلان توازنه بعد سقوطه أمام باناثينايكوس اليوناني صفر-1 على الملعب ذاته الاربعاء الماضي ضمن الجولة الخامسة قبل الاخيرة من منافسات المجموعة الثانية ضمن مسابقة دوري أبطال أوروبا، وحقق فوزه الخامس على التوالي في الدوري بعد تغلبه على ريجينا 3-2 وأودينيزي 1-صفر وباليرمو 2-صفر ويوفنتوس 1-صفر.

وعزز انتر ميلان موقعه في الصدارة برصيد 33 نقطة مستغلا خسارة مطارده المباشر غريمه التقليدي ميلان أمام مضيفه باليرمو 1-3.

وتراجع ميلان إلى المركز الثالث برصيد 27 نقطة بفارق الأهداف خلف يوفنتوس الفائز على ضيفه ريجينا 4-صفر أمس الأول السبت في افتتاح المرحلة.

في المقابل، مني نابولي بخسارته الرابعة هذا الموسم وتجمد رصيده عند 23 نقطة وبقي رابعا.

وبكر انتر ميلان في افتتاح التسجيل في الدقيقة 16 عبر مدافعه الدولي الكولومبي إيفان كوردوبا بتسديدة قوية بيسراه من داخل المنطقة مستغلا تمريرة عرضية للدولي الغاني سولي علي مونتاري اثر ركلة ركنية لعبها البرازيلي دوغلاس مايكون.

وعزز انتر ميلان تقدمه بهدف ثان رائع في الدقيقة 25 عبر مونتاري بكعب قدمه اليمنى من مسافة قريبة اثر تسديدة قوية لمايكون.

وقلص نابولي الفارق في الدقيقة 36 عبر الارجنتيني ايزكيال لافيتزي اثر تمريرة رائعة من الدولي الاوروغوياني مارتشيلو زالاييتا فتوغل داخل المنطقة منفردا بالحارس البرازيلي جوليو سيزار وتابعها بسهولة داخل مرماه.

وفي المباراة الثانية، مني ميلان بخسارته الثالثة هذا الموسم عندما سقط أمام مضيفه باليرمو 1-3.

وهي الخسارة الأولى لميلان منذ منتصف سبتمبر الماضي وتوقفت بالتالي سلسلة المباريات التي حافظ فيها على سجله خاليا من الخسارة عند 16 مباراة (12 فوزا و4 تعادلات).

وخاض ميلان المباراة في غياب مهاجمه البرازيلي كاكا ولاعب الوسط جينارو غاتوزو، كما أنه تلقى ضربة موجعة بإصابة مهاجمه البرازيلي الآخر الكسندر باتو الذي اضطر إلى ترك مكانه الى فيليبو إينزاغي.

وكان باليرمو صاحب الافضلية منذ البداية وهاجم مرمى كريستيان أبياتي في أكثر من مرة عبر فابريتسيو ميكولي بيد أن أبياتي والدفاع كانا بالمرصاد.

وسنحت فرصة ذهبية لميلان لافتتاح التسجيل عندما احتسب له ركلة جزاء اثر عرقلة باتو من قبل الحارس ماركو اميليا وهي العرقلة التي تعرض على اثرها الى الاصابة (26)، بيد أن رونالدينيو أهدرها حيث تصدى لها ميليا.

وكاد رونالدينيو يعوض إهداره لركلة الجزاء عندما انبرى لركلة حرة مباشرة بيد أن العارضة حالت دون دخول الكرة داخل المرمى.

وتابع باليرمو أفضليته في الشوط الثاني ونجح في افتتاح التسجيل عبر ميكولي من تسديدة قوية (50)، ثم أضاف الاوروغوياني ادسون كافاني الهدف الثاني من تسديدة قوية أيضا (59)، وعزز البرازيلي فابيو سمبليسيو تقدم اصحاب الارض بهدف ثالث بضربة رأسية في الدقيقة 80، قبل أن يسجل رونالدينيو هدف الشرف من ركلة جزاء.

ولم يكن حال لاتسيو الخامس أفضل من نابولي وخسر بدوره أمام مضيفه أتالانتا بهدفين نظيفين سجلهما للتشيلي خايمي اندريس فالديز (54) وسيرجيو فلوكاري (68).

وهي المباراة الثالثة على التوالي التي يعجز فيها لاتسيو عن تحقيق الفوز بعد خسارته أمام روما صفر-1 وتعادله مع جنوى 1-1.

أما أتالانتا فاستعاد نغمة الفوز بعد خسارته أمام ريجينا 1-3 في المرحلة الماضية.

وتابع أودينيزي نتائجه المخيبة وخسر أمام ضيفه كييفو المتواضع وصاحب المركز الاخير بهدف وحيد سجله مدافعه البرازيلي دياس دا سيلفا دابيلو خطأ في مرمى فريقه في الدقيقة 87.

ولعب أودينيزي بعشرة لاعبين منذ الدقيقة 57 إثر طرد مهاجمه انطونيو دي ناتالي.

وهي المباراة الخامسة على التوالي التي يفشل فيها أودينيزي في تحقيق الفوز في الدوري حيث مني بخسارته الثالثة على التوالي بعد الاولى أمام انتر ميلان صفر-1 والثانية أمام ريجينا بالنتيجة ذاتها والثالثة أمام فيورنتينا 2-4، ويعود فوزه الاخير في الكالشيو الى 29 أكتوبر الماضي عندما تغلب على مضيفه كاتانيا 2-صفر.

وقاد القائد فرانشيسكو توتي فريقه روما الى مواصلة صحوته وتحقيق الفوز الرابع على التوالي في مختلف المسابقات بعد الاول على ضيفه وجاره لاتسيو 1-صفر والثاني على مضيفه ليتشي 3-صفر والثالث على مضيفه كلوج الروماني 3-1 الاربعاء الماضي في الجولة الخامسة قبل الاخيرة من منافسات المجموعة الاولى ضمن مسابقة دوري أبطال أوروبا.

وفرض توتي نفسه نجما في مباراة فريقه أمام فيورنتينا وسجل الهدف الوحيد في الدقيقة 59.

وصعد روما إلى المركز الرابع عشر برصيد 17 نقطة علما بأنه يملك مباراة مؤجلة أمام سمبدوريا.

أما فروينتينا فمني بالخسارة الثانية على التوالي بعد الاولى أمام ضيفه ليون الفرنسي 1-2 الثلاثاء الماضي في الجولة الخامسة قبل الاخيرة من منافسات المجموعة السادسة ضمن مسابقة دوري أبطال أوروبا.

ويتخلف روما بفارق الاهداف عن كالياري الذي انتزع فوزا صعبا من ضيفه سمبدوريا بهدف وحيد سجله البرازيلي جيدياس كابوتشو نيفيس جيدا في الدقيقة 48.

وفاز سيينا على تورينو بهدف وحيد سجله ماسيمو ماكاروني في الدقيقة 19.

وتعادل جنوى مع بولونيا بهدف لجوزيبي سكولي (55) مقابل هدف لماركو دي فايو (63).

ترتيب فرق الصدارة:

1- إنتر ميلان 33 نقطة

2- يوفنتوس 27

3- ميلان 27

4- نابولي 24

5- لاتسيو 23.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى