انفجار اسطوانة الغاز بالمحفد يؤدي إلى إصابة أربعة من أسرة واحدة ووفاة والدهم

> المحفد «الأيام» عبدالله قردع

> استقبل قسم الحوادث بمستشفى الشهيد صلاح ناصر محمد بمديرية المحفد محافظة أبين مساء أمس الأول خمس حالات من أسرة واحدة مصابة بحروق بليغة جراء انفجار اسطوانة غاز الطبخ بمنزلهم الكائن بمنطقة الكفاه بالمحفد، والمصابون هم: صالح سالم دلوه الجرادي (رب الأسرة) وزوجته وابنته (15عام) وولداه سالم (12عاما) وعبدالله (10اعوام).

وأفاد «الأيام» الأخوان مهدي سالم الطعلسي، مسئول قسم الحوادث وأبوبكر السيد الممرض المناوب أن حالة البعض منهم خطيرة وخصوصا الأب والأم، مضيفين أن «المصابين أحيلوا جميعا إلى مستشفى الجمهورية التعليمي محافظة عدن لتلقي العلاج بعد أن أجرينا لهم الإسعافات الأولية اللازمة».

وأوضحا أن «الحادث وقع أثناء قيام الأم بفتح باب المطبخ وهي تحمل بيدها فانوسا لإعداد وجبة العشاء لأسرتها دون علمها بتسرب الغاز من الاسطوانة الموجودة في المطبخ فحدث انفجار هائل وانتشرت النيران بسرعة بالمطبخ والغرف المجاورة لها».

تجدر الإشارة إلى أن حالات مماثلة شهدتها المنطقة جراء ردائة اسطوانة الغاز، الأمر الذي يعرض جميع الأسر بكاملها للخطر، ويذكر أن رب الأسرة توفي صباح أمس الأربعاء بمستشفى الجمهورية التعليمي، وسوف يوارى جثمانه الثرى مساء اليوم بمسقط رأسه في قرية الكفاه.

وفي تصريح لـ «الأيام» الأخ عوض ناصر الدحل الجرادي، رئيس لجنة الشئون الاجتماعية بمحلي المحفد بالقول: «لا يزال بقية أفراد أسرة الفقيد يتلقون العلاج بمستشفى الجمهورية»، مشيرا إلى أن حالة الأم (زوجة الفقيد) مازالت حرجة للغاية.

واستطرد رئيس لجنة الشئون الاجتماعية بمحلي المحفد بالقول: «لقد تزايدت بشكل مخيف بالمنطقة الحالات المماثلة، الأمر الذي سيدفعنا لرفع دعوى قضائية ضد الشركة».

واختتم بالقول: «إننا نحمل شركة الغاز المسئولية الكاملة عن تلك الحوادث المأساوية الناجمة عن ردائة اسطوانة الغاز نتيجة عدم مبالاة الشركة بحياة المواطنين وعدم قيامها بصيانة دورية لاسطوانات الغاز».

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى