طور الباحة تشهد مسيرة حاشدة احتفاء بالمفرج عنهم من سجن صبر المركزي

> طور الباحة «الأيام» خاص

>
شهدت مدينة طور الباحة صباح أمس الأول مسيرة جماهيرية حاشدة جابت شوارع المدينة احتفاء بـ 5 من أبناء الصبيحة الذين أفرجت عنهم الأجهزة الأمنية من سجن صبر المركزي بمحافظة لحج، والذين كان آخرهم المهندس وهيب عبد العزيز المنصوب وصفوت سعيد حسن اللذين تأخر الإفراج عنهما حتى الأربعاء الماضي .

وكانت المسيرة الجماهيرية الحاشدة قد تقدمها رتل من السيارات والدراجات النارية وشارك فيها جموع كثيفة من المواطنين ورفعت فيها لافتات تندد بعمليات الاعتقال للمشاركين في المهرجانات السلمية وما تتعرض له صحيفة «الأيام» من هجمات بغرض إسكاتها.

وعقب المسيرة أقيم مهرجان خطابي في المحيط الشمالي لمدينة طور الباحة حضره المئات من أبناء الصبيحة وعدد من القيادات الحزبية والمشايخ وناشطي المجتمع المدني وألقيت فيه عدد من الكلمات والقصائد الشعرية حيث ألقيت كلمة هيئة تنسيق الفعاليات السياسية والمدنية ألقاها أحمد سعيد زعوري نائب رئيس هيئة تنسيق الفعاليات السياسية والمدنية كما ألقى كلمة المفرج عنهم المهندس وهيب عبد العزيز المنصوب .

وجددت الكلمات في مجملها التضامن المطلق مع صحيفة «الأيام» وإدانة كل أساليب العداء والاستعداء الموجه ضدها وأكدت وقوف شرفاء الصبيحة جميعا صفا واحدا في الدفاع عن منبرهم الوطني الحر .

كما ألقى في المهرجان الأخ محمد حسن عبدالله كلمة منظمة الحزب الاشتراكي اليمني بطور الباحة جاء فيها :«هاهو الحراك الجنوبي يتسع يوما بعد آخر رغم القمع والمطاردات والاعتقالات التي وصلت إلى محاولة منع أبناء الجنوب من الاحتفال بذكرى عيد الاستقلال المجيد».

وأضاف:«لقد كان للصبيحة شرف اعتقال خمسة من أبنائها الذين نبتهج اليوم بخروجهم من المعتقل بعد أن أضافوا وساما يضاف إلى الأوسمة السابقة التي علقت على صدور أبناء الصبيحة».

وختم كلمته بالقول:«نعاهدكم على مواصلة النضال جنبا إلى جنب حتى يتم الاعتراف بالقضية الجنوبية كما نعلن تضامننا المطلق مع صحيفة «الأيام» ونحذر من المساس بحرف من حروفها التي تكتب دفاعا عن المظلومين والمضطهدين».

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى