هيئة تنسيق الفعاليات السياسية بلحج تطالب بالإفراج الفوري عن المعتقلين على ذمة الاحتفال بذكرى الاستقلال بعدن

> الحوطة «الأيام» هشام عطيري

> طالبت هيئة تنسيق الفعاليات السياسية ومنظمات المجتمع المدني والشخصيات الاجتماعية بمديريتي الحوطة وتبن بلحج السلطة بالإفراج الفوري عن جميع المعتقلين الذين تم اعتقالهم على ذمة فعاليات الاحتفال بذكرى الاستقلال في الشيخ عثمان من دون قيد أوشرط.

وقال الأخ محمد أحمد العديني، المسئول الإعلامي للهيئة في تصريح لـ «الأيام»:«إن أهمية وحدة الصف الجنوبي وتوحيد الآراء واعتماد الحوار هو السبيل الوحيد لتحقيق الأهداف المنشودة وفي مقدمتها الاعتراف بالقضية الجنوبية وتعزيز النضال السلمي بوتيرة عالية».

وحيا العديني «كل الجهود التي بذلتها هيئة النضال السلمي في محافظة عدن في الإعداد والتهيئة والتحضير الجيدين للمهرجان والتي أثمرت نجاحا منقطع النظير»، كما حيا «كل أبناء الجنوب وأبناء مديريتي الحوطة وتبن الذين توافدوا منذ الصباح الباكر إلى ساحة المهرجان في الشيخ عثمان وشاركوا بفعالية في هذا اليوم المجيد الغالي على أبناء الجنوب».

وقال العديني: «نجدد تضامنا اللامحدود مع صحيفة «الأيام» وناشريها وكافة أسرة تحرير الصحيفة لما يتعرضون له من حملة مسعورة وشرسة تستهدف حياة الناشرين وإسكات هذا المنبر الإعلامي الحر الواقف إلى جانب المقهورين والكاشف لكل الممارسات التي تنتهجها السلطة».

كما أعلن تضامن الهيئة «مع كل المناضلين من قادة ونشطاء النضال السلمي الجنوبي الذين أوقفت رواتبهم من قبل السلطة»، مهيبا «بكافة أبناء الجنوب للتضامن معهم».

وأعرب العديني في ختام تصريحه عن استنكاره «للمحاولات التي استهدفت حياة القادة ورموز النضال في الجنوب الرئيس علي ناصر محمد والمهندس حيدر العطاس والتهديدات والملاحقات التي يتعرض لها كافة قادة ونشطاء الحراك السلمي الجنوبي».

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى