قيادة جامعة عدن تبحث التحضيرات لاستقبال رئيس الوزراء الماليزي الأسبق محاضير محمد

> عدن «الأيام» خاص

>
ترأس د.عبدالعزيز صالح بن حبتور، رئيس جامعة عدن صباح أمس الأربعاء اجتماعا عقدته قيادات الجامعة للتحضير للزيارة التي سيقوم بها للجامعة يوم الأربعاء المقبل دولة د.محاضير محمد، رئيس وزراء ماليزيا الأسبق.

وجرى خلال الاجتماع مناقشة التحضيرات الخاصة باستقبال ضيف الجامعة الكبير وفعاليات برنامج زيارته.

وفي تصريح له عبر د.عبدالعزيز صالح بن حبتور عن اعتزاز جامعة عدن بالزيارة المرتقبة للدكتور محاضير محمد وإلقائه محاضرة في رحابها، مشيرا إلى أن جامعة عدن تقديراً منها لهذه الشخصية العالمية وخبرتها الاقتصادية المتميزة، ستقوم بتكريم ضيف الجامعة بما يتناسب ومكانته العلمية الرفيعة. وقال:«إن قيادة جامعة عدن ستحتفي بهذه الزيارة، لأن من شأنها إبراز وجه الجامعة ومكانتها العلمية».

من جهة أخرى استقبل رئيس جامعة عدن أمس الوفد النسوي المشارك في ورشة العمل المنعقدة في عدن حول النوع الاجتماعي وتقنيات المعلومات والاتصالات التي نظمها مركز المرأة للبحوث والتدريب بالجامعة بالتنسيق والتعاون مع المعهد الدولي لتنمية البحوث في كندا ومنظمة أبحاث من أجل المستقبل في جنوب إفريقيا.

وأثنى د.بن حبتور على القيمة التي تمثلها الورشة وما تحمله من دلالات ومضامين كبيرة للقطاع النسوي الذي هو بحاجة إلى تحفيز لما له من دور ريادي في المجتمع.

وقال:«إن هناك بعض الثقافات في بلادنا تعمل على تهميش دور النساء على عكس المجتمعات الأخرى التي ترفع من قدراتهن وتشجعهن على تطوير مساهمتهن في نهضة المجتمع»، متمنياً للمشاركات حسن الإقامة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى