مدير تطوير مدن الموانئ: مشروع تطوير طريق الجسر البحري قائم ولم يتم تعليقه

> «الأيام» متابعات

> تلقت «الأيام» أمس تعقيبا من الأخ أحمد هادي سالم مدير عام برنامج تطوير مدن الموانئ (عدن، الحديدة، المكلا).

جاء فيه:«طالعتنا صحيفتكم في عددها رقم (5583) الصادر يوم السبت 20 ديسمبر 2008، بخبر تحت عنوان (أنباء عن تعليق مشروع تطوير وتوسعة طريق الجسر البحري)، حيث جاء في سياق الخبر أن المشروع قد تم تعليقه إلى أجل غير مسمى من جانب الصندوق العربي للإنماء- جهة التمويل- بعد حدوث إشكاليات أمام المظاريف المالية والفنية للمشروع في مبنى برنامج تطوير مدن الموانئ.

ونود هنا أن نوضح للجميع أن مشروع تطوير وتوسعة طريق الجسر البحري الواقع بين جولة 26 سبتمبر وجولة كالتكس، والمتمثل بزيادة سعة خطوط الحركة من (حارتين في كل اتجاه) في الوضع الحالي إلى (أربع حارات في كل اتجاه) قائم ولم يتم تعليقه

من أية جهة، بل على العكس، فقد تم تعديل المهام المطلوبة من الشركة الاستشارية وبموافقة الصندوق العربي للإنماء، ووحدة المشاريع الممولة من دول الخليج والصندوق العربي للإنماء بوزارة التخطيط والتعاون الدولي.. وقد رفعت تلك الإجراءات- بحسب قانون المناقصات- إلى اللجنة العليا للمناقصات، ونحن في انتظار المصادقة عليها لنقوم بإعادة إنزال المناقصة لاختيار الشركة الإستشارية.

كما جاء في الخبر أن توسعة الطريق الحالي بطول 8كم سيتم تحويله إلى 1.2كم خطأ فادح، حيث إن الصحيح هو (من طول 7.2كم إلى 9كم) تجاوزاً للسان مهبط الطائرات الخاصة بمطار عدن الدولي».

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى