مهرجان تضامني مع أبناء غزة في الشيخ عثمان

> عدن «الأيام» ياسر شمسان

>
نظم مكتب التربية والتعليم بمديرية الشيخ عثمان محافظة عدن صباح أمس بثانوية عثمان عبده للبنين بالتنسيق مع المجلس المحلي بالمديرية حفلا فنيا وتضامنيا مع الشعب الفلسطيني في غزة، جراء ما تتعرض له من عدوان وحشي.

في الحفل ألقت الأستاذة كريمة مرشد مديرة مكتب التربية والتعليم بالمديرية كلمة تضامنية مع أبناء غزة الأبطال.. داعية إلى تقديم كل العون والمساعدة لهم، وكسر الحصار عنهم، ووقف العدوان الظالم عليهم.

كما ألقى الأخ ياسين الشعبي رئيس فرع المؤتمر الشعبي العام بالمديرية كلمة السلطة المحلية والسياسية أكد فيها على ضرورة التضامن مع الشعب الفلسطيني لما يتعرض له من قتل وإبادة جماعية وتدمير البنية التحتية جراء ما تحصده آلة الحرب العسكرية الإسرائيلية المدمرة.. مشيدا بصمود إخواننا الفلسطينيين في غزة.

كما ألقى الأخ محمد رجب ممثل الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين بمكتب محافظة عدن كلمة أكد فيها على أن «نضال شعبنا الفلسطيني سواء في غزة أم في كل الأرض الفلسطينية لايقل عن نضال حزب الله في مقاومته للاحتلال الإسرائيلي لأرضنا العربية.. مضيفا أن الكلمات التي قيلت مهمة وتعني الكثير، ليس لأجل غزة التي تتعرض للعدوان، وإنما لأجل الضفة الغربية أيضا وكل التراب الوطني الفلسطيني، كما أننا معنيون اليوم كعرب بالتضامن، والتضامن يعني كيف نتضامن من أجل فك الحصار عن غزة، وكيف نمدهم بالسلاح ونشد من أزرهم».

واختتم ممثل الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين في عدن كلمته بالشكر للجماهير اليمنية، وحيا مواقفهم المساندة لقضية شعبه الفلسطيني، مشيرا إلى أن «هذه المواقف ليست غريبة عن الشعب اليمني، ولا هي المرة الأولى التي يقف فيها هذا الشعب الأصيل مع غزة وفلسطين، فمنذ انطلاق الثورة الفلسطينية اختلط الدم اليمني بالفلسطيني في فلسطين والأردن وغيرها».. داعيا في كلمته اليمنيين إلى «الحفاظ على وحدتهم من أجل القوة، لأنها الضمان الوحيد لانتصار الشعب اليمني والأمة العربية والإسلامية، لأننا نحن نعاني كفلسطينيين اليوم من الانقسامات ولانريد أن يستغل هذا الانقسام فيما بيننا ويضعف من قوتنا».

وتخلل الحفل تقديم العديد من الأغاني والقصائد الشعرية واللوحات التعبيرية التضامنية مع أبناء غزة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى