الفريق الطبي الصيني يجري عملية نوعية بمستشفى ابن خلدون في لحج.. مريض يتمكن من استعادة قدرته على الحركة بعد إصابته بالشلل

> الحوطة «الأيام» خاص

>
استشاري العظام واخصائي التخدير الصينيين
استشاري العظام واخصائي التخدير الصينيين
في عملية نوعية تجرى لأول مرة في مستشفى ابن خلدون في لحج واليمن عامة، تمكن الفريق الطبي الصيني بمشاركة طبيب يمني من إنقاذ المريض ناصر صالح كازمي (60 عاما) من مديرية طور الباحة، الذي استعاد كامل المقدرة على الحركة والإحساس، بعد أن تعرض لشلل أفقده القدرة على الحركة والإحساس وفقدان جزئي للإحساس في الأطراف السفلى.

وقد تكون الفريق الطبي الصيني من استشاري أمراض وجراحة العظام د.فو دون لي واستشاري تخدير خو شن لي والدكتور حسام غازي مقيم أمراض وجراحة العظام في المستشفى ود.ياو مساعدة الفريق والمترجمة، التي قالت لـ«الأيام» إن «المريض ناصر كان يعاني من آلام مزمنة في وسط وأسفل الظهر، وقد تزايدت حدتها حتى أصيب بالشلل مع عدم القدرة على الحركة وفقدان جزئي للإحساس في الأطراف السفلى».

ناصر الكازمي يتوسط اثنين من أهله بعد نجاح العملية
ناصر الكازمي يتوسط اثنين من أهله بعد نجاح العملية
وأضافت المترجمة الصينية: «لقد تمت معاينته من قبل الاستشاري في أمراض وجراحة العظام في المستشفى د.فو، وبعد الفحوصات والأشعة بالرنين لوحظ وجود تضيق في قناة النخاع الشوكي في الفقرات الصدرية والعجزية، وعلى أثرها تقرر إجراء عملية جراحية لتوسيع القناة الشوكية بمرحلتين، الأولى للفقرات الصدرية، وقد تمت بنجاح في 2008/10/20، والثانية للفقرات القطنية، وقد تمت بتاريخ 2008/12/10، وقد تكللت هي الأخرى بالنجاح الكامل».

من جانبه قال الدكتور حسام غازي مقيم أمراض وجراحة العظام لـ«الأيام» إن «العمليتين اللتين أجريتا تعتبران من العمليات النوعية والمهمة، وتجرى للمرة الأولى في نطاق مستشفى ابن خلدون في لحج واليمن عامة». وأضاف: «لقد استعاد المريض كامل المقدرة على الحركة والإحساس، بفضل الله ثم بفضل الفريق الطبي الصيني الذي أجرى العملية».

المريض ناصر الكازمي على فراش المرض في المستشفى
المريض ناصر الكازمي على فراش المرض في المستشفى
وقد عبرت أسرة المواطن ناصر عن شكرها وتقديرها للفريق الطبي الصيني والدكتور حسام على إجراء العملية النادرة وشفاء مريضهم وعودته لأهله وهو يمشي، كما قدمو كذلك عبر «الأيام» شكرهم الجزيل لمستشفى ابن خلدون ممثلة بالدكتور عارف عياش، مدير المستشفى على ما بذلوه في سبيل رعاية مريضهم ونجاح العملية.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى