بمشاركة عشرات الآلاف من أبناء حضرموت.. مهرجان تضامني مع أبناء غزة في سيئون

> سيئون «الأيام» علوي بن سميط

>
أقيم عصر أمس بمدينة سيئون محافظة حضرموت مهرجان جماهيري حاشد تضامنا مع الشعب الفلسطيني في غزة، شارك فيه عشرات الآلاف من أبناء مديريات وادي حضرموت، الذين احتشدوا مرددين الشعارات المنددة بالمجازرة الإسرائيلية.

ونظمت المهرجان جمعية الأقصى وعدد من الأحزاب والتنظيمات السياسية وجمعيات المجتمع المدني، وبحضور الأخوين سالم الخنبشي محافظ حضرموت، وأحمد الجنيد وكيل المحافظة لشؤون مديريات الوادي والصحراء وقيادات سياسية وأعضاء مجالس محلية.

وفي المهرجان فتح باب التبرعات، وجدد الخطباء الذين ألقوا كلمات في المهرجان تضامنهم مع أهل غزة، داعين إلى دعمهم بالمال والنفس.

وألقى الأخ محافظ حضرموت كلمة أعرب فيها عن استنكاره ما يتعرض له أشقاؤنا الفلسطينيون من حرب إبادة وقتل وتدمير، قائلا: «إن المهرجانات التي تنظم في مدن محافظة حضرموت ماهي إلا تأكيد على موقف بلادنا وتضامننا مع المقاومة الفلسطينية».

وقال الشيخ صالح الحوالي عضو هيئة إدارة جمعية الأقصى أمام الحشد الكبير: «جيوش العرب تثقل كواهلها الأوسمة والنياشين والزينات كما تفعل العروس ليلة زينتها، وشباب فلسطين يصنعون بأجسادهم أوسمة الفخر ونياشين العزة».

وأضاف مخاطبا شباب غزة بقوله: «لقد أثبتم ياشباب فلسطين أن أمة محمد - صلى الله عليه وسلم - لن تموت وأن الله سينصر دينه مهما تآمر عليه المتآمرون.. ولاخير في دول تنام قريرة وعيون غزة في الأسى لم ترقد».

وأشار الحوالي إلى أن «جمعية الأقصى أرسلت إلى قطاع غزة 300 ألف دولار عن طريق نقابة أطباء مصر».

وحث الحضور على تقديم كل مايمكن لنصرة إخواننا في غزة من البطش الصهيوني.

فيما ألقى الشيخ صالح باجرش كلمة في المهرجان نيابة عن المشايخ وعلماء اليمن بوادي حضرموت، جدد فيها التأكيد على نصرة الشعب الفلسطيني وأهل غزة الذين يتعرضون للإبادة والقتل على يد الآلة العسكرية العنصرية الصهيونية.

وخلال فقرات المهرجان بثت أناشيد حماسية لفرقة (رواحل). وألقى الشاعر حسن باحارثة قصيدة قوطعت بالهتافات بأن النصر قادم.. وأقيمت بمسجد عمر حيمد مغرب أمس محاضرة للشيخ الحوالي بعنوان (من غزة نتعلم العزة).

وينظم اليوم السبت مهرجان بمدينة شبام تضامنا مع الشعب الفلسطيني في غزة حسبما أعلنت مساجد مديرية شبام والقطن.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى