مهرجان دثينة يطالب السلطة بالإفراج عن ناشطين والتصدي للشائعات المستهدفة شق الحراك السلمي

> لودر «الأيام»خاص

> أقامت هيئة الحراك السلمي بمدينة العين (دثينة) أمس مهرجانا جماهيريا شارك فيه المئات من أبناء المناطق الوسطى تواصلا لفعاليات الحراك الجنوبي.

وألقيت في المهرجان عدد من الكلمات التي دعت إلى وحدة الصف الجنوبي، وركزت على أهمية التوحد لأجل عقد المؤتمر الوطني الجنوبي لكافة القوى السياسية في الجنوب ولاختيار قيادة موحدة لقيادة الحراك، حيث افتتح المهرجان بكلمة ألقاها الناشط السياسي صالح ملقاط رئيس مجلس تنسيق دثينة، أعقبتها كلمة الناشط حسين زيد بن يحيى رئيس هيئة الفعاليات السياسية والمدنية بمديرية زنجبار.. كما ألقى الصديق بلعيد نائب رئيس مجلس تنسيق مودية كلمة في المهرجان.. أجمعت جلها على ضرورة توحيد الصف الجنوبي والتركيز على العمل الجاد والمنظم، والمضي قدما نحو تحقيق الأهداف المرسومة للنضال.

كما دعت إلى التضامن مع الرئيس علي ناصر محمد والمهندس حيدر أبو بكر العطاس وأحمد عبدالله الحسني ومحمد علي أحمد.

وفي المهرجان ألقى الناشط السياسي محمد سكين الجعدني نائب رئيس مجلس تنسيق الوضيع كلمة دعا فيها كل أبناء الجنوب إلى ضرورة التصدى للإشاعات المغرضة، التى يتعرض لها عدد من نشطاء الحراك الجنوبي من قبل السلطة، مؤكدا أن «مثل هذه الإدعاءات الكاذبة مجرد أوهام ولن تثنينا عن مواصلة النضال السلمي، بل ستزيدنا عزيمة وإصرارا حتى تتحقق الأهداف المرجوة»، وألقي في المهرجان عدد من القصائد الشعرية ألقاها عدد من شعراء الحراك الجنوبي في المنطقة الوسطى فتاح أحمد غيّره والناصري وأحمد حسين حيمد وأبو نسر العوذلي وأبو سمر الدياني.

وصدر في ختام المهرجان بيان تلاه الناشط السياسي أحمد أليس عضو سكرتارية مجلس تنسيق دثينة، حيا صمود أبناء الجنوب وإصرارهم على مواصلة نضالهم السلمي في عامه الثالث الذي يمر وقد حقق الحراك الكثير من الأهداف المرجوة.. وأكد البيان ضرورة مواصلة النضال بالطرق السلمية، كما أدان «اعتقال السلطات الأمنية في حضرموت للناشطين عبدالعزيز أحمد باحشوان وسالم علي الحبشي، وطالب بإطلاق سراحهما فورا».

ودعا البيان إلى وحدة الصف الجنوبي، مطالبا بضرورة التوافق والقبول بالآخر لأن الوطن يتسع لكل أبنائه.. وشدد البيان على ضرورة محاكمة كل المتسببين في جرح وقتل الكثير من أبناء الجنوب.

وأعرب البيان عن تضامنه مع الأشقاء الفلسطينيين في غزة، واستنكاره ما يحدث من قتل وجرح للآلاف من أبناء غزة.. كما أعلن تضامنه مع «الأيام» وناشريها والمناضل أحمد العبادي المرقشي المعتقل ظلما وعدوانا.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى