مسيرة حاشدة ومهرجان خطابي في لودر تضامنا مع الشعب الفلسطيني بغزة

> لودر «الأيام» سالم لعور

>
شهدت مدينة لودر أمس مسيرة جماهيرية حاشدة تضامنا مع أهالينا في غزة بفلسطين المحتلة، وإدانة للعدوان الإسرائيلي الغاشم وقتل الأبرياء من شيوخ وأطفال ونساء.

وكانت اللجنة الشعبية لنصرة فلسطين والدفاع عن الأقصى الشريف بمديرية لودر قد دعت إلى إقامة سلسلة من الفعاليات والمهرجانات الاحتجاجية، استنكارا لما يتعرض له إخواننا الفلسطينين في قطاع غزة من قتل وتدمير من قبل الكيان الصهيوني.

وانطلقت المسيرة الأولى من أمام جامع (النورين) لتلتقي مع مسيرة أخرى انطلقت من ساحة الحرية بجوار فرزة عدن في الشارع الرئيس للمدينة، لتلتحم المسيرتان عند مبنى بريد لودر.

وجاب المشاركون في المسيرة الشارع الرئيس في المدينة، مرددين شعارات ورافعين لافتات تندد بالعدوان الصهيوني على المواطنين العزل في غزة.

عقب ذلك بدأت فعاليات المهرجان الجماهيري الحاشد، حيث ألقى الأخ أديب حسن المحنجر كلمة دعا فيها المسلمين جميعا إلى وحدة الصف والاستعداد لمواجهة العدو الصهيوني لتحرير القدس وفلسطين.. مشيرا إلى أنه على الرغم مما يتعرض له إخواننا في غزة من حصار وقتل، إلا أن الزعماء العرب لم يحركوا ساكنا إزاء هذه الاعتداءات الوحشية على أهالي غزة العزل من السلاح، متسائلا هل من مغيث لهذا الشعب المستغيث أم أنها مؤامرة أحيكت تجاه هذا الشعب الأبي، أم أن زعاماتنا قد باعوا مقدساتنا مقابل بقائهم كزعماء وتركوا أهل غزة يواجهون وحدهم هذا العدو الغاشم؟!.

واختتم كلمته مخاطبا المسلمين: «انصروا إخوانكم في غزة بالدعاء وبالمال، عسى الله تعالى أن يذل اليهود على أيديهم».

وتطرق الشيخ عبدالله عوض أحمد الجوفي (إمام وخطيب جامع النورين) إلى المآسي التي يعاني منها أهالي غزة وشعب فلسطين كافة.. مطالبا الجميع بالعودة إلى الله والاستعداد لمقاومة مشاريع العدو الصهيوني.

وألقى بعد ذلك الأخ جابر الحماطي الناطق الرسمي باسم اللجنة الشعبية كلمة شكر فيها كل المشاركين في المسيرة والمهرجان، وشباب جمعية الأقصى بمودية على قيامهم بجمع التبرعات في المهرجان لصالح أهالي غزة.. داعيا أهالي لودر إلى المشاركة الفاعلة في المهرجان الكبير الذي سيقام بلودر صبيحة اليوم في الساحة نفسها لليوم الثاني على التوالي.

وألقى الشيخ عبدالله صالح القفيش المنسق العام لمنظمات المجتمع المدني ورئيس المنتدى الثقافي العوذلي رئيس اللجنة الشعبية بلودر كلمة شكر فيها المشاركين في المسيرة والمهرجان التضامني مع أبناءغزة البواسل والصامدين في وجه طائرات ودبابات ومدافع العدو الصهيوني وآليته الحربية المدمرة.. مؤكدا أن الفعاليات سوف تتواصل عبر التبرعات العينية والمادية والندوات التضامنية والاحتجاجية.

وألقيت في المهرجان كلمات من قبل الأخوة عبدالكريم الدباني وعبدالرؤوف عبدالله نصيب وأحمد حسين طالب وحيدرة باسالم، وقصيدتان للشاعرين مصطفى الكازمي وصالح حروبي.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى