أهل غزة أحق بها منهم

> «الأيام» عدنان سالم بن عويد /حضرموت/ القطن

> إن ما أثارني وأغضبني وأحزنني أكثر عندما كنت راكبا في باص الكلية ذاهبا كعادي مع زملائي الى كلية كان وللاسف الشديد افتتاح الصباح بالحديث عن المسابقة الخليجية (كأس الخليج) التي تقام كل عامين وهذا في حذ ذاته يعتبر صورة من صور الغفلة والنسيان والصمت عمايدور هناك في جرح الامة الدامي..

غزة هي بامس الحاجة الى مثل هؤلاء الشباب الذين ألهتهم كرة القدم واقصد هنا (كأس الخليج) عن دورهم وواجبهم تجاه غزة التي تقطر عيونها دما ولم تجد من يكفكف عنها دموعها .

لقد جاء (كأس الخليج) تزامنا مع أحداث غزة، فانجر الشباب خلف تلك المسابقة والمؤازرة لفرقهم، لكن هل هذه الرياضة واجبة على دول الخليج وبذل فيها أموالا طائلة لو وزعت على الوطن العربي بأكلمه لكفته وزيادة.. لماذا لاتتوقف هذه الرياضة هذا العام تضامنا مع اهلنا هناك في غزة وتبذل هذه النفقة الطائلة دعما لهم عبر الجهات الرسمية فهم أحق بها من ان تبذل على هؤلاء الذين ينعمون بعيش رغيد وأمن في أوطانهم؟! فانه لايخفى على أحد ما هو حال أهل غزة.

هذه النفقة ستكون جزءا من تخفيف المعاناة التي يواجهونها كل يوم لكي تسعف جريحا وتدواي مريضا وتشبع جائعا وتؤوي اسرة وتسقي ظمآنا، وهذا أقل واجب يمكن ان نقدمه.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى