محلي المكلا يطالب بعرض المعتقلين السياسيين في سجون الأمن السياسي على القضاء وإطلاق سراح الأبرياء

> المكلا «الأيام» خاص

> اختتم المجلس المحلي لمدينة المكلا أعمال دورته الاعتيادية الرابعة لعام 2008م امس الأول الإثنين برئاسة الأخ محمد أحمد بن زياد، أمين عام المجلس.

ووقف المجلس في دورته أمام جملة من القضايا بالمديرية أهمها الوقوف على آخر المعالجات والمستجدات للأخوة المتضررين من كارثة السيول والأمطار التي ضربت المحافظة في أكتوبر من العام الماضي حيث رفع توصية للأخ محافظ المحافظة بسرعة وضع المعالجات المناسبة لهم وكذا الإسراع في إخلاء المدارس من المتضررين والاستفادة من هذه المدارس لتخفيف الازدحام داخل الصفوف الدراسية بالمدارس.

وأوصى المجلس محافظ حضرموت بإعادة النظر في آلية العمل الحالية لميناء المكلا بوصفه ميناء استراتيجيا لمحافظة حضرموت والمحافظات المجاورة وتطويره بما يلبي الطموحات الاستثمارية والتنموية للمحافظة.

كما أوصى المجلس بإحالة ملفات المعتقلين السياسيين في سجون الأمن السياسي للقضاء وإطلاق سراح الذين لم تثبت إدانتهم.

وأقر المجلس مساءلة مدير مشروع النظافة لما عليه من خروقات وتجاوزات مالية وفق ما ورد في التقرير المقدم للدورة وتكليف الهيئة الإدارية بتحديد موعد أقصاه أسبوعان لمناقشة الموضوع وغيرها من القضايا التي تهم مواطني بالمديرية.

وعبر المجلس عن إدانته العدوان الإجرامي وحملة الإبادة التي تعرض لها الشعب الفلسطيني في غزة، مؤكدا تضامن أبناء المكلا اللامحدود مع المواقف الصلبة والشجاعة للمقاومة الفلسطينية، داعيا القوى كافة إلى مواصلة الفعاليات المختلفة لنصرة الشعب الفلسطيني في غزة.

وقد أقر المجلس فتح باب التبرع في المرافق والمؤسسات الحكومية وغير الحكومية لأهالي غزة والمقاومة الفلسطينية الباسلة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى