ملاك أراض بعدن ولحج: نحوز ملكيات شرعية وتاريخية

> «الأيام» متابعات

> تسلمت «الأيام» أمس تعقيبا من ملاك أراض زراعية وسكنية بمحافظتي عدن ولحج، على الخبر المنشور في العدد (5616) الصادر يوم الجمعة بتاريخ 2009/1/23، تحت عنوان (مجلس تنسيق الجمعيات الزراعية في عدن ولحج يحذر).

وعملا بحق الرد نورد ما جاء فيه: «نود نحن الملاك الحقيقيين للأراضي الزراعية والسكنية في مناطق بئر أحمد، جعولة، بئر فضل، الحسوة، فقم، عمران، آل قرو، آل مشهور، آل لعور، بئر النعامة، العماد، دار منصور، المناصرة، الرباط، الفيوش، الدواجن، والوهط، أن نوضح ما أشار إليه ما يسمى (مجلس تنسيق الجمعيات الزراعية في محافظتي عدن ولحج)، وتحذيره المزعوم، فإن ما جاء فيه من مزاعم ومغالطات إنما تنم عن انزلاق المجلس المذكور وجمعياته المزعومة وراء شهوات التملك غير المشروع لأراضينا، محذرين مما قد يترتب على ذلك من آثار وتداعيات، فنحن- أصحاب الحق- نلفت إلى أن ما احتواه اجتماع المجلس المذكور وما خرج عنه وتمخض هو مجرد افتراءات وأباطيل ليس إلا، تهدف إلى انتزاع حقوقنا وسلبها عنوة من دون وجه حق أو أسانيد.. إذ إننا نحن ملاك الأراضي المشار إليها نحوز الوثائق والحجج المؤكدة لصحة ملكياتنا لهذه الأراضي، وهي ملكيات شرعية وتاريخية منذ مئات السنين، كما نحوز توجيهات صريحة وواضحة من فخامة الأخ علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية (حفظه الله) بتمكيننا من حقوقنا من دون إبطاء أو مماطلة.

وذلك تنفيذا لـ (الملكية الخاصة مصانة ولا يجوز مصادرتها)، كما يقضي بذلك الدستور، وتكفينا نحن ملاك الأراضي الزراعية والسكنية مرارة وجور قانون التأميم سيء الذكر الذي كنا أبرز ضحاياه.

ونود الإشارة إلى أننا نحتفظ بحقنا في الرد على كل من يحاول النيل من حقوقنا أو التصرف بها بأي شكل من الأشكال بما في ذلك حقنا في الاعتصام السلمي يوم السبت المقبل، واللجوء لكل الوسائل المشروعة المعبرة عن تمسكنا بممتلكاتنا وحقوقنا ضد الطامعين.

ولا يفوتنا أن نوجه الدعوة والمناشدة إلى كل الخيرين وفي المقدمة فخامة الرئيس علي عبدالله صالح للتدخل من أجل تنفيذ التوجيهات الصادرة لصالحنا، وأملنا كبير في تجاوب الأخوة المشايخ والأعيان والشخصيات الاجتماعية والأحزاب للنظر إلى ما يمثله إحقاق الحقوق من حفاظ على النسيج الاجتماعي للوحدة الوطنية في ظل دولة الوحدة المباركة التي لفظت كل القوانين الشمولية الجائرة للعهد البائد.

كما نناشد الأخوين محافظ عدن ومحافظ لحج وضع حد لأطماع البعض الذين لا يروق لهم السلم الاجتماعي ومحاسبتهم ومعاقبتهم على توجهاتهم المشينة غير الشرعية وغير القانونية.

ونلفت إلى أننا نستنكر بشدة ما تعرض له المواطن سعيد علي عبدالرب العقربي من اعتداء قامت به مجموعة تسمي نفسها (جمعية معين الزراعية)، حيث قامت بالاعتداء على المواطن وترويع أفراد أسرته، واستولت على المضخات وخربت الشبكات وأتلفت المزروعات، مدعية بأن الأرض التي يملكها تعود لهم بالباطل وسطوته فقط».

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى