فيما المئات من أبناء الحواشب يشيعون جثمان صالح عليوة في موكب جنائزي مهيب .. مشايخ وأعيان المسيمير يطالبون الوكيل المطري بمضاعفة جهوده ومساعيه لإنهاء فتيل الأزمة في جاودون

> المسيمير «الأيام» محمد مرشد عقابي

> عقد عدد كبير من مشايخ وأعيان وأبناء مديرية المسيمير بلحج عصر أمس اجتماعا موسعا كرس للوقوف أمام آخر المستجدات وتطورات الأوضاع التي تشهدها المديرية في ظل حالة الاحتقان وأعمال العنف والاقتتال القبلي الدائر في منطقة جاودون ومايرافقها من صمت مريب من قبل السلطات الأمنية والجهات الرسمية في المديرية.

وفي الاجتماع الذي ترأسه الشيخ أحمد فاضل محمد الأمين العام المساعد للاتحاد التعاوني الزراعي وعضو المكتب التنفيذي للاتحاد بوزارة الزراعة أثنى المشاركون على الجهود المبذولة من قبل الأخ أحمد المطري وكيل محافظة لحج التي أثمرت إقناع الجموع القبلية المسلحة من أبناء منطقة مريب برفع المظاهر المسلحة من على القمم والجبال والمرتفعات وإزالة الاستحداثات والنقاط التفتيشية من على طريقي (المسيمر - الحوطة والمسيمير عقان) وكل ما تم به قطع هذه الطرق مقابل التزامه وتعهده بمعالجة جميع المطالب المطروحة عليه من قبل لجنة التفاوض المنبثقة من كبار مشايخ الحواشب التي يرأسها البرلماني الشيخ عبده محسن محمد والتي من بنود اتفاقياتها إنهاء حالة الاقتتال القبلي الذي تشهده منطقة جاودون منذ ثلاثة أشهر.

وشدد المشايخ والأعيان في بيان أصدروه بهذا الخصوص -تسلمت «الأيام» نسخة منه- على ضرورة بذل المزيد من الجهود والمساعي من قبل الأخ الوكيل المطري الذي يعلق عليه أبناء الحواشب آمالهم في استكمال ما بدأ به من عمل خير لإنهاء فتيل الأزمة القبلية في جاودون وحالة الاحتقان والانفلات الأمني الذي يسود مناطق المديرية.

كما طالب المشايخ في بيانهم المسئولين في المديرية والمحافظة التدخل السريع والوقوف مع الوكيل المطري لدرء فتنة جاودون واتخاذ الإجراءات القانونية الكفيلة بحسم واحتواء حالة الانفلات الأمني قبل استفحاله وتوسع رقعته.

وفي موكب جنائزي مهيب شارك فيه عدد كبير من المشايخ والأعيان والشخصيات الاجتماعية والقيادات الأمنية والعسكرية والحزبية وقادة منظمات المجتمع المدني بمديرية المسيمير بمحافظة لحج، وجموع غفيرة من المواطنين شيع أبناء الحواشب صباح أمس جثمان القتيل صالح عليوة عوض إلى مثواه الأخير بمقبرة منطقة المقحف بالمسيمير.

وكان القتيل عليوة (50 عاما) قد لقي مصرعه على أيدي رجال أمن المسيمير أثناء تظاهرة شهدتها منطقة مريب قبل أسبوع.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى