لقاء في غرفة عدن مع مدير مصرف اليمن البحرين الشامل - فرع عدن.. استعراض العلاقات التجارية اليمنية الهندية في غرفة عدن التجارية

> عدن «الأيام» خاص

>
التقى الشيخ محمد عمر بامشموس رئيس الغرفة التجارية الصناعية بعدن صباح أمس سعادة القائم بأعمال السفارة الهندية مهندر خورانا، حيث تم استعراض العلاقات التاريخية التي تربط البلدين الصديقين اليمن والهند.

واستعرض رئيس الغرفة التجارية مجالات التعاون الاقتصادي والتجاري، موضحا أنه «حيثما ذكرت مدينة عدن فإن مومباي تقترن بها، وهناك منتجات زراعية وصناعية هندية تنتشر في السوق اليمنية وهي جيدة، وقد سبق لي أنا شخصيا الاستيراد من الهند في مجالات البهارات الهندية والأرز والأدوات المنزلية والتمباك والخزائن الحديدية».

ومضى يقول: «ونتطلع في اليمن إلى تعميق التعاون الاقتصادي والتجاري والاستفادة من الخبرات الهندية في الطاقة وتحلية المياه والصناعات المتوسطة، حيث إن المنطقة الحرة بعدن توفر مزايا كثيرة ومتعددة للمستثمرين».

من جانبه عبر السكرتير الأول بالسفارة الهندية بصنعاء عن سعادته بهذا اللقاء في غرفة عدن التجارية العريقة.. مبديا رغبة رجال الأعمال والشركات الهندية في التعرف على احتياجات السوق التجارية اليمنية والمزايا المقدمة للمستثمرين في المنطقة الحرة، وهي فرص متعددة فعلا «ونأمل في تهيئة المناخات الجاذبة للاستثمارات».

حضر اللقاء الأخوة أحمد إبراهيم أبكر مدير عام الغرفة، م. أحمد هادي سالم مدير عام تطوير مدن الموانئ، منصر عبدالرحمن بازرعة مدير دائرة العلاقات التجارية، نجيب محمد يابلي رئيس قسم الدراسات والبحوث، علي محمد السليماني رئيس قسم الإعلام بالغرفة، وعبدالرحمن عوض الباني نائب رئيس جمعية صاغة الذهب والفضة بعدن .

كما استقبل الشيخ محمد عمر بامشموس الأخ نبيل درهم سيف مدير مصرف اليمن البحرين الشامل - فرع عدن، بمعية الأخوين إياد ياسين نعمان رئيس قسم الاستثمار في الفرع وعارف بن بريك مساعد رئيس القسم.

ورحب رئيس غرفة عدن بضيف الغرفة، وأثنى على البيوت التجارية العريقة التي استوطنت عدن، وانطلقت منها في مطلع سبعينيات القرن الماضي نتيجة السياسات الخاطئة التي نفرت رؤوس الأموال، ومن تلك البيوت بيت بازرعة العريق التي وظفت أموالها توظفها ماليا في أوعية اقتصادية ومالية حجزية منها مصنع الحديد ومصرف اليمن البحرين الشامل.. معربا عن أمله في رؤية المزيد من الاستثمارات والتواصلات بينهم وغرفة عدن لما فيه نفع الأطراف المعنية.

من جانبه أعرب الأخ نبيل درهم عن شكره بالأصالة عن نفسه ونيابة عن زميله الشيخ بامشموس على حسن استقبالهم، وأطلعه على الآليات والخدمات المتطورة التي يعمل بها هذا المصرف الإسلامي الذي تميز مع نهاية العام 2008 بتوزيع الأرباح بمعدلات عالية وصلت إلى (15.25 %) من خلال فروعه السبعة التي سيضاف إليها فرعان قريبا جدا.

وأعرب عن أمله بزيادة التواصل والتعامل مع رجال المال والأعمال من خلال غرفة عدن، وأن المصرف جاهز للتعامل معهم بناءً على توصية من غرفة عدن.

حضر اللقاء الإخوة أحمد إبراهيم أبكر مدير عام الغرفة ومطهر عبدالرحمن بازرعة مدير العلاقات التجارية وعلي محمد السليماني رئيس قسم الإعلام ونجيب محمد يابلي رئيس قسم الدراسات والبحوث.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى