مسلحون يواصلون إغلاق مكتب الرعاية الاجتماعية بطورالباحة لليوم السابع على التوالي

> طور الباحة «الأيام» علي الجبولي

> لايزال مكتب الرعاية الاجتماعية بطور الباحة مغلقا لليوم السابع على التوالي، عقب قيام مجموعة من المواطنين يوم الإثنين الماضي بإغلاقه بقوة السلاح.

حيث مازالوا يواصلون منع موظفيه من دخوله احتجاجا على عملية توزيع حالات الرعاية الاجتماعية في مركزهم الانتخابي (غ).

«الأيام» اتصلت بالأخ جلال محمد عبدالواسع مدير صندق الرعاية بطور الباحة لمعرفة جوهر الخلاف حول توزيع حالات الرعاية فقال: «فوجئنا بالاعتداء على مكتبنا وإغلاقه من قبل مسلحين، وأبلغنا جهات الاختصاص بالاعتداء وطالبناها بوضع حد لهذا الاعتداء وتحمل مسؤولياتها إزاء تعطل مهام أعمال موظفينا وما قد يصيب وثائق وممتلكات المكتب».

وأضاف: «الصندوق ليس له علاقة بتحديد حصص المناطق أو أسماء المستفيدين، نحن سلمنا 50 حالة لكل عضو مجلس محلي في المراكز الانتخابية العشرين من الحالات الإضافية وعددها ألف حالة وكل عضو يتولى توزيع حصص المناطق في مركزه، وعضو المجلس في المركز الانتخابي(غ) سلمناه 50 حالة ليقوم بتوزيعها كحصص على مناطق مركزه بالتنسيق مع المشائخ على أن يقوم كل شيخ بتحديد أسماء المستحقين في منطقته ويسلم بهم كشفا معمدا بختمه لعضو المجلس المحلي».

من جانبه أوضح الأخ أنيس محمد علي ممثل المركز (غ) في المجلس المحلي أنه تسلم 50 حالة وتولي توزيعها كحصص على كل مناطق المركز وكل شيخ منطقة يوزع حصة منطقته على المستحقين وفق معرفته بهم، «وقدمت لنا كشوفات بأسماء المستحقين معمدة بختم وتوقيع مشايخهم ماعدا منطقة ذنوبة كانت حصتها 7 حالات، وطلبنا من شيخ المنطقة أن يقدم كشفا معمدا بأسماء المستحقين أسوة بمشائخ المناطق الأخرى إلا أنه وبسبب الخلاف فيما بين أهالي هذا المركز على تحديد المستحقين لم يرفع لنا أي كشف».

واختتم بالقول: «فاضطررنا إلى أن نعيد الاستمارات فارغة إلى جهات الاختصاص.. أما بالنسبة للحالات السابقة فقد تولى فريق من الرعاية عملية بحثها وتوزيعها ولاصلة لنا بها».

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى