أهالي القتيل الأشول يحتشدون بتعز للمطالبة بالقتلة والمحافظ يؤكد أنها «مسألة وقت»

> تعز «الأيام» خاص

> احتشد أمس أمام ديوان محافظ تعز العشرات من أبناء قبيلة الأشول الذين قدموا من محافظة إب للمطالبة بإلقاء القبض على قتلة أحد أبنائها وهو المقدم توفيق علي ناجي الأشول (45 عاما) وذلك يوم الأحد الماضي بمنطقة وادي القاضي.

والتقى أهالي القتيل بمحافظ تعز حمود خالد الصوفي، الذي تحدث إليهم بقوله: «قضية مقتل المقدم توفيق الأشول تهم الجميع ويجب أن ننبذ العنف ونؤسس لحياة المدنية ونحد من الجريمة و العمل سويا لأجل إلقاء القبض على الجناة أيا كانوا وفي أي مكان هم بهذه المحافظة»، مشيرا إلى الإجراءات التي اتخذتها الأجهزة الأمنية من أجل القبض على الجناة.

وأبلغ المحافظ الحاضرين بأن العبرة هي في الإجراءات التي اتخذت في متابعة المجرمين والنتائج المتمخضة عنها، مؤكدا «أن المجرم في الغالب لايسلم نفسه والمطلوب هو تكاتف الجهود لتعقب المجرمين».

وقال:«يجب أن نتحمس ايضا لأولئك الذين لا سند لهم ولا قبيلة ونطالب الدولة بأن تقوم بإنصاف الناس»، مشيرا إلى أن تعز خسرت ضابطا كبيرا لكن أبناءها يشعرون بالرضى تجاه الإجراءات التي تمت حتى الآن.

وأضاف أن الجناة في قضية مقتل المقدم توفيق معروفون وشخصايتهم محددة استنادا إلى اعترافات الشهود، وأن الأجهزة الأمنية قامت بتحريز أداة الجريمة بما في ذلك السيارتين التابعتين للجناة وأن القبض على الجناة مسألة وقت لأنهم يوجدون في مربع محدد.

وتحدث عن الأهالي اللواء عبدالفتاح الأشول، موضحا أن الجناة هم عصابة لها ممارسات سابقة وكان من المفترض أن تقف في وجهها الأجهزة الأمنية مسبقا، محملا الأجهزة الأمنية في محافظة تعز مسئولية القبض على الجناة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى