بمناسبة الذكرى العاشرة لمعاهدة حظر الألغام .. المدير التنفيذي للحملة الدولية لحظر الألغام:دول بينها اليمن طلبت تمديد المهلة لتطهير المناطق المتأثرة بالألغام

> عدن «الأيام» خاص

> أقامت الجمعية اليمنية للتوعية من مخاطر الألغام فرع عدن مع جمعية الناجين من الألغام والمركز التنفيذي للتعامل مع الألغام فرع عدن صباح أمس ورشة عمل بعنوان (الذكرى العاشرة لتطبيق الاتفاقية الدولية لحظر الألغام وأثرها على الواقع)، في قاعة فندق ميركيور.

وافتتحت أعمال الورشة بكلمة ألقتها الأخت عيشة سعيد نالية، رئيسة الجمعية اليمنية للتوعية من مخاطر الألغام قالت فيها :«اليوم أصبح استخدام الألغام المضادة للأفراد استثناء وليس قاعدة في العالم، كما توقفت المتاجرة بهذا السلاح تقريبا، والشكر للتقدم الذي تم إحرازه في مجال تطهير الألغام والتوعية من مخاطرها مما أدى إلى الانخفاض المستمر في عدد ضحايا الألغام».

ومن جانبه استعرض الأخ صالح الضحياني، رئيس جمعية الناجين من الألغام في اليمن فكرة وأهداف تأسيس هذه الجمعية الأهلية والمشاريع التي تقدمها للناجين من أعضاء الجمعية وتوسع نشاطها في محافظات لحج، الضالع، إب، تعز، أبين وصنعاء، وكذا الصعاب التي تواجهها ومنها الطبيعية الوعرة للمناطق التي يوجد فيها الناجون من الألغام والمشكلات النفسية التي يعانونها وظاهرة الأمية والفقر.

ومن جانب آخر قدم الأخ العقيد ركن فضل غرامة، مدير المركز للتعامل مع الألغام عرضا للنشاط الذي يقوم به المركز في عدد من المحافظات والمناطق ومنها أبين والضالع وعدن وإب وكان آخر مهامه تفجير كميات من الألغام والذخائر في 2008/8/18 والإعلان عن المناطق الخالية من الألغام وهي عدن ولحج وذمار وحجة وريمة والحديدة ويافع.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى