المواطنون في الصلو يعانون من شحة المياه ويناشدون رئيس الجمهورية إنقاذهم من العطش

> الصلو «الأيام» خاص

> يعاني الأهالي والمواطنون في قرى ومناطق الظهرين بمديرية الصلو بمحافظة تعز منذ فترة طويلة من أزمة حادة في شحة مياه الشرب بسبب الجفاف.

المتواصل الذي داهم مناطقهم وقراهم التي يقطنونها والذي شكل بدوره نضوبا كاملا لكل ينابيع المياه المتواجدة والتي كان يعتمد عليها هؤلاء المواطنون باستخدامها لغرض الشرب.

وأكدوا أن معاناتهم إزاء ما يواجهونه من جراء جفاف المياه باتت صعبة ومزرية للغاية وأنهم حاليا مهددون بالموت عطشا.

وبينوا أن قراشهم من الثروة الحيوانية التي كانوا يمتلكونها هي الأخرى قد تأثرت كثيرا على خلفية هذا الجفاف الناجم، وألحقت الأضرار الجسيمة بهذه الثروة والتي تعرضت لعوامل العطش والتي تم تفاديها من قبل المواطنين ببيعها بسعر بخس.

وأضافوا أن «مشكلة تفاقم شحة المياه في مناطقهم وقراهم نتيجة عوامل الجفاف المستمر قد نتج عنه نشوب العديد من الخلافات والحوادث بين كافة السكان من هؤلاء المواطنين نظراً للازدحامات المتكررة من أجل حصولهم على مياه الشرب لأسرهم والتي كادت تطوراتها لهذه الاشتباكات الخطيرة أن تزهق أرواح بعضهم.

وطالبوا في مناشدتهم من فخامة الأخ علي عبدالله صالح، رئيس الجمهورية (حفظه الله) بالعمل على إصدار توجيهاته الكريمة للجهات المتخصصة بالدولة لتوفير مشاريع مياه الشرب والإسراع بإنقاذ حياة أسر المواطنين من هذا العطش.

وقد نقلت مصادر إلى أن الأخ حمود خالد الصوفي محافظ تعز قد قام بتشكيل لجنة إلى تلك المناطق والقرى التي تعاني من شحة مياه الشرب، حيث تأكد صحة ما يعانيه المواطنون من صعوبة الحصول على المياه، وتم مناقشة الحلول الممكنة من أجل إقامة الحواجز المائية وعدد من الخزانات لمياه الشرب والعمل بصورة عاجلة لتغطية هذه المناطق بشبكة مياه لتأمين احتياجات المواطنين.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى