صحفيون يتضامنون معه ويستنكرون .. اعتداء آثم على سيارة الزميل أنور باسلوم بالمكلا

> المكلا / صنعاء «الأيام» خاص

> تعرضت السيارة الخاصة للزميل أنور عبدالله باسلوم رئيس تحرير شبكة المواقع الإلكترونية الرسمية لمحافظة حضرموت لتهشيم زجاج واجهتها ونوافذها فجر أمس بمدينة المكلا في غياب الزميل باسلوم، الموجود حاليا في صنعاء للمشاركة في مؤتمر نقابة الصحفيين.

وعلمت «الأيام» أن المعتدين على السيارة قبل ارتكابهم الجريمة شرعوا بإغلاق منزله من الخارج، ومن ثم نفذوا فعلتهم.

وحول الحادثة صرح الزميل أنور باسلوم لـ«الأيام» قائلا: «أستغرب مثل هذا الاعتداء الجبان، خاصة وأنه لاتوجد بيني وبين أي من سكان المنطقة عداوة شخصية، بل ولاتوجد مثل هذه العداوة بيني وبين أحد من أبناء هذه المحافظة الأبية، وهذا الاعتداء غريب عنها وعن أبنائها، ولايصدر إلا من أنصاف الرجال، خاصة وأنه كما علمت من الأهل بأن السيارة لم تتعرض لسرقة أي من محتوياتها، وهو ما أكدته التحريات الأولية لرجال الأمن، الذين قاموا- مشكورين- بالانتقال إلى موقع الجريمة مباشرة بعد تقديم بلاغ من قبل والدي».

على الصعيد نفسه أصدر نحو سبعين صحفيا من المشاركين في أعمال المؤتمر العام الرابع لنقابة الصحفيين اليمنيين بيان إدانة واستنكار، نصه: «نحن الصحفيين الذين نجتمع اليوم في صنعاء للدفاع عن حقوق الصحفيين وحرية الصحافة داخل المؤتمر العام الرابع لنقابة الصحفيين اليمنيين ندين ونستنكر بشدة ما تعرض له زميلنا الصحفي أنور عبدالله باسلوم رئيس تحرير شبكة مواقع حضرموت الإلكترونية الرسمية من اعتداء ترهيبي جبان فجر اليوم (أمس) 14 مارس 2009، وذلك بإغلاق باب منزله بمدينة المكلا من الخارج وتهشيم زجاج سيارته الواقفة قبالة المنزل من قبل مجهول / مجهولين، مستغلين غيابه للمشاركة في مؤتمر النقابة الذي بدأ اليوم (أمس) بصنعاء.

إن مثل هذه الأعمال الصبيانية الترهيبية الجبانة التي يلجأ إليها البعض لإرهاب الصحفيين وأسرهم وأطفالهم يجب أن تتصدى لها الأجهزة الأمنية بكل قوة، وتتحمل مسئولياتها لحماية الصحفيين وأسرهم وممتلكاتهم من عبث الناقمين على الديمقراطية وحرية الرأي والتعبير.

حادث اليوم (أمس) يؤكد أن المهمة الأولى لمؤتمر نقابة الصحفيين هي الدفاع بكل القوى والوسائل عن الصحفيين وحمايتهم، وتمكينهم من كافة حقوقهم، إعلاءً لحرية الرأي والفكر والتعبير، وكذلك التصدي مع كل قوى المجتمع المدني في بلادنا لثقافة الإرهاب والقمع والفساد.. وفق الله الجميع لما فيه الخير».

الجدير بالذكر أن الزميل الصحفي باسلوم قد قدمته نيابة الصحافة والمطبوعات بعدن إلى محكمة صيرة الابتدائية ضمن سلسلة القضايا التي رفعتها ضدا على صحيفة «الأيام» مستهل هذا العام، بسبب مقالة انتقد فيها الفساد والفاسدين الذين يأتون إلى محافظة حضرموت بهدف السطو والبسط على الأراضي واستهداف أبناء المحافظة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى