الإفراج عن معتقلي كرش بكفالة حضور تجارية

> كرش «الأيام» خاص

> أصدرت محكمة القبيطة الابتدائية صباح أمس قرارا بالإفراج عن معتقلي سجن كرش الاحتياطي عماد أحمد غانم، سكرتير الحزب الاشتراكي رئيس المجلس الوطني ووليد علي أحمد رئيس جمعية العاطلين اللذين اعتقلتهما الأجهزة الأمنية بكرش قبل ما يقرب من 78 يوما.

وكانت المحكمة قد عقدت جلستها برئاسة فضيلة القاضي حسن المتوكل وبحضور هيئة الدفاع عن المعتقلين المحامي خالد علي ناصر والمحامي مصلح ناجي حربي، وقضت المحكمة بالإفراج عن المعتقلين بعد تقديمهما كفالة تجارية بالحضور.

وفي اتصال هاتفي مع «الأيام» قال المعتقل غانم: «قدمت النيابة ضدنا اتهامات لا أساس لها، وننكرها جملة وتفصيلا، ومجملها يندرج ضمن افتعال الاتهامات الكيدية التي تهدف إلى وقف نشاطنا السياسي، وبدورنا قمنا بتفنيذ هذه الاتهامات عبر إحضار ثمانية شهود لنفي كل ماورد في لوائح الاتهام المقدمة ضدنا».

وعلى بوابة سجن كرش الاحتياطي احتشدت جماهير غفيرة من أهالي المنطقة يتقدمهم عدد من قيادات وناشطي الحراك السلمي بكرش لاستقبال المعتقلين فور الإفراج عنهما، مرددين الهتافات والزوامل والقصائد الشعرية الشعبية، وانطلقوا بهما في موكب مهيب من أمام إدارة الأمن بكرش وصولا إلى الساحات أمام منزليهما، معبرين عن فرحتهم الغامرة بقرار المحكمة الإفراج عنهما.

وأقيم عصر أمس حفل استقبال ألقيت فيه الكلمات التي حيت صمود المفرج عنهما وثباتهما في وجه الإغراءات والمساومات التي رفضاها مقابل الإفراج عنهما.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى