فنـ .. ــــتازيا

> «الأيام» محمد فضل مرشد:

> «واحد من الناس» عايش بجانب الحيط، ومش عايز من الدنيا إلا الستر.. وذات يوم كان مطلوبا منه - رغما عنه- أن يختار إما أن يقول الحق أو أن يقول (الباطل).

و(محمود) الإنسان البسيط إلي بيحمد ربنا على القليل وما بيحلمش بالكثير وقمة متعته فيلم عربي يشوفه آخر النهار هو ومراته اختار بقلبه الطيب يقول الحق، ووقف قدام قضاة المحكمة وحلف اليمين «والله العظيم أقول الحق ولا شيء غير الحق».. وساعتها فقد أسرته وحريته وحياته لأن الزمان زمن الباطل.

«. . .»

< كريم عبدالعزيز نجم سينمائي شاب، يجيد التعبير عن القضايا التي تتناولها أفلامه، وفي هذا الفيلم تحديدا «واحد من الناس» تناول بقدر كبير من الاحتراف قضية النفوذ والمتنفذين واستغلال المناصب للمتاجرة بكل شيء ابتداء من الانسان ومرورا بالحق والقانون والعدل وانتهاء بالوطن.

«. . .»

< الجزء الآخر من الفيلم سار على نفس نمط أفلامنا العربية قديمها وجديدها حيث يعود البطل ويهزم الأشرار وينتصر الحق ويعيش الناس في تبات ونبات ويخلفوا صبيان وبنات.

ومع ذلك نجح إلى حد كبير الثنائي المتألق مؤلف القصة وكاتب السيناريو بلال فضل والمخرج أحمد نادر جلال في المحافظة على انسياب فصول الفيلم بنفس القدر من التشويق والإمتاع للمشاهد.

«. . .»

انتهى حديثنا عن الفيلم.. لكن في قناعتي كـ «واحد من الناس» أن المنتصر في واقعنا ما يزال الشر والباطل في انتظار عودة البطل.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى