تماس كهربائي يودي بحياة امرأة في لحج .. ومواطنون يبلغون عن اعتداءات على أراضيهم شرق الرباط

> الحوطة «الأيام» خاص

>
أبلغ «الأيام» عدد من المواطنين بمديرية تبن محافظة لحج عن تعرضهم للاعتداء من قبل مجموعة مسلحة من منطقة شرق الرباط قدمت إلى منطقتهم بصحبة عدد من الآليات (شيولات) أمس الأول.

وقالوا في بلاغهم الممهور بتوقيعات كل من الشيخ فؤاد عياش حيدرة، الشيخ عبدالله علي سيف، الشيخ عبده محمد علي، الشيخ عبده محمد عبدالله والشيخ علي جعفان (حصلت «الأيام» على نسخة منه): «لقد تم الاعتداء علينا من قبل مجموعة مسلحة في منطقة الرباط، مصطحبة معها شيولات وسيارات عليها لوحات جيش». وأضافوا في بلاغهم: «لقد قاموا بهدم وجرف منازلنا دون وجه حق، وتم تشريد العديد من الأسر بالقوة، رغم أننا نسكن في شرق الرباط أبا عن جد بموجب وثائق رسمية وشرعية».

وقالوا: «إن الذين قاموا بالاعتداء مدعومون من قبل قيادات عسكرية، استخدمت نفوذها وموقع عملها بغرض سلب حقوق الناس، حتى لو كان على حساب تشريد الأسر من بيوتها». وطالبوا في ختام بلاغهم السلطة المحلية بإنصافهم والتوجيه بعدم الاعتراض وتشريد الأسر من أراضيها.

من ناحية أخرى لقيت امرأة تدعى أسماء مهدي محمد إسماعيل تبلغ من العمر 48 عاما، من أهالي منطقة عبر بدر بمديرية تبن محافظة لحج، صباح أمس، مصرعها إثر تعرضها لشحنة كهربائية عالية بسبب تماس كهربائي.

وأفاد «الأيام» عدد من الأهالي بأن المرأة أثناء قيامها بمهام النظافة أمام منزلها كعادتها اليومية لامست دون قصد أحد الأسلاك الكهربائية المربوطة بعمود كهرباء بغرض توازنه بعد تعرضه للميلان، ولأن هذا السلك كانت أسلاكه مكشوفة فقد أدى إلى مصرع المرأة على الفور.

وحمل الأهالي إدارة الكهرباء مسؤولية وفاة المرأة، مرجعين ماحدث إهمال مؤسسة الكهرباء في القيام بأعمال الصيانة والأمان لمثل هذه الأسلاك.. مؤكدين في الوقت ذاته أن أسرة الضحية كانت قد تقدمت بعدد من البلاغات إلى إدارة الكهرباء يفيدونها فيها ملامسة أسلاك العمود للسلك الموازن للعمود، إلا أن هذه البلاغات لم تلق آذانا صاغية.

وعلمت «الأيام» أن إدارة البحث الجنائي قد قامت بتصوير مسرح الجريمة واتخذت الإجراءات القانونية فيما الطبيب الشرعي باشر عمله وقام بالنزول ومعاينة جثة المجني عليها ورفع تقريرا أوليا أكد فيه أن سبب الوفاة هو تعرض المرأه إلى شحنة كهربائية قوية أدت إلى توقف القلب.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى