هيئة النضال السلمي بالملاح تستنكر تجاهل مؤتمر نقابة الصحفيين المحاكمات التي تتعرض لها «الأيام»

> الملاح «الأيام» غازي محسن العلوي

> عقدت هيئة حركة النضال السلمي بمديرية الملاح محافظة لحج عصر أمس اجتماعا استثنائيا برئاسة د. فضل أحمد هماش رئيس الهيئة.

وبحضور رؤساء كافة الدوائر المحلية في الهيئة، وقفت فيه أمام جملة من القضايا والمواضيع المتعلقة بآخر تطورات الأوضاع والمستجدات على نطاق المديرية خاصة والساحة الجنوبية بشكل عام.

وناقشت الهيئة مشروع ميثاق الشرف، ورؤية هيئات الحراك السلمي للقضية الجنوبية، واللائحة الداخلية لهيئة حركة النضال السلمي بمحافظة لحج، حيث تم إثراء هذه المواضيع بالآراء والملاحظات.

وأكدت الهيئة ضرورة الأخذ بكافة الملاحظات المطروحة من قبل كافة الهيئات، التي من شأنها تلافي أي قصور أو أخطاء قد تضر بالقضية الجنوبية ووحدة وتماسك أبناء المحافظات الجنوبية.

كما أكدت أن «المرحلة الراهنة تتطلب من أبناء الجنوب كافة العمل بروح الفريق الواحد ونبذ الفرقة والاختلاف، وتجاوز كل أخطاء الماضي وسلبياته، باعتبار أن أبناء الجنوب قد أعلنوا تصالحهم وتسامحهم، وعقدوا العزم على المضي قدما نحو تحقيق الأهداف والغايات المنشودة التي يتطلع إليها كل أبناء الجنوب وفي مقدمتها الاعتراف بالقضية الجنوبية».

ودعت الهيئة كافة مكونات الحراك السلمي إلى «الاصطفاف صفا واحدا في إطار القواسم المشتركة، وعدم اختزال القضية الجنوبية بأشخاص أو مطالب آنية»..

وأكدت أن «القضية الجنوبية هي قضية شعب سلبت كافة حقوقه وأرض استبيحت ثرواتها»، مشددة على «ضرورة توحيد الصف والعمل تحت سقف قيادة موحدة، والإسراع في عقد المؤتمر الوطني الجنوبي».

وعبرت الهيئة في اجتماعها عن استيائها وإدانتها لما تتعرض له «الأيام» من حملة شعواء تستهدف إسكات صوتها الحر.

واستنكرت تجاهل تقرير المؤتمر الرابع لنقابة الصحفيين الخاص بالحريات للمحاكمات والملاحقات التي تتعرض لها «الأيام».

ومؤكدة أن ذلك ليس بالجديد أو الغريب من قيادات ظلت ومازالت تحمل الحقد الدفين على كل ما هو جنوبي.

كما أعلنت تضامنها مع المعتقل الحر أحمد عمر المرقشي، وطالبت بسرعة الإفراج عنه وإلقاء القبض على المجرمين الحقيقيين الذين مازالوا يسرحون ويمرحون بعيدين عن أيد العدالة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى