اللجنة البرلمانية لتقصي الحقائق في قضية مقتل مدير عام مديرية خدير تغادر تعز

> تعز «الأيام» خاص

> أكدت مصادر مقربة من ذوي القتيل أحمد منصور الشوافي، مدير عام مديرية خدير بمحافظة تعز الذي لقي مصرعه صباح الإثنين الماضي على أيدي مسلحين، أن أسرته كانت قد رفضت في وقت سابق دفن جثمانه ولكنها عدلت عن ذلك بعد أن التزم محافظ تعز الأخ خالد حمود الصوفي بتنفيذ ثلاثة شروط وضعوها.

وهي: إحالة الجناة إلى المحكمة الجزائية المتخصصة بصنعاء بأسرع وقت، وملاحقة بقية الجناة وإلقاء القبض عليهم، وعدم قبول أي وساطات تهدف إلى حرف القضية عن مسارها الحقيقي.

من جهة ثانية غادرت مدينة تعز أمس الجمعة لجنة برلمانية كانت قد كلفت بتقصي الحقائق في حادث مقتل الشوافي، بعد أن أنهت مهمتها.

وكانت اللجنة قد قامت بزيارة موقع الحادثة، والتقت الشيخ محمد منصور الشوافي وكيل محافظة تعز (الشقيق الأكبر للمجني عليه) واستمعت منه إلى روايته عن الواقعة وملابساتها.

إلى ذلك التقت اللجنة في السجن المركزي بتعز بالنائب عباس البرطي، الذي يقبع هناك بتهمة قتل الشوافي، واستمعت إلى إفادته بشأن الحادث.

وكانت القضية التي لاقت تنديدا واسعا من قبل أبناء المديرية قد سيطرت يوم أمس على خطبة معظم مساجد المديرية، كما شدد خطيب جامع الرضاء أكبر مساجد المديرية على سرعة البت في القضية من قبل القضاء حتى لا تعم المآسي المديرية.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى