مهرجان المحفد: ذكرى اعتقال قادة الحراك الجنوبي سيظل يوما أسود

> المحفد «الأيام» خاص

> نظمت هيئه حركة النضال السلمي بمديرية المحفد محافظة أبين صباح أمس مسيرة جماهيرية سلمية حاشدة إحياء للذكرى الثانية لاعتقال قاده الحراك الجنوبي 31 مارس 2008 واحتفاء بمناسبة نجاح المؤتمر الوطني لهيئات النضال السلمي بالضالع .

وبعد أن طاف المتظاهرون بالشارع العام لمدينة المحفد أقيم مهرجان خطابي حاشد بجانب مبنى البريد ألقيت فيه عدد من الكلمات من قبل الإخوة الشيخ سالم منصور الجرادي رئيس هيئة النضال السلمي بالمحفد والمقدم متقاعد محمد أحمد طيبة نائب رئيس الهيئة وناصر عوض أحمد طيبة مسئول الدائرة الإعلامية بالهيئة تطرقت في مجملها إلى ذكرى اعتقال بعض قادة الحراك السلمي الجنوبي في 31 مارس من العام الماضي.

وقالوا:«إن ذلك اليوم يعد يوما أسود في تاريخ السلطة الحاكمة»، مشيرين إلى «أن السلطة لاتزال ماضية قدما في ممارسة سياسة القمع والإرهاب والضم والإلحاق ضد أبناء الجنوب رامية بالقوانين والأعراف الدولية عرض الحائط» .

وأضافوا :«إن أبناء الجنوب أصبحوا يدركون خطورة مايمارسه النظام الحاكم ضدهم وأن الوعي الجنوبي تمثل في قوة الإرادة ورفض أبناء الجنوب التخلي عن هويتهم وتاريخهم وأرضهم وإصرارهم على مواصلة النضال حتى استعادة حقوقهم المشروعة»، مشيرين إلى «أن الممارسات اللاأخلاقية التي تمارسها السلطة ضد الحراك الجنوبي السلمي تدل على حقد النظام الحاكم وإفلاسه ووصوله إلى حد تجاوز فيه الأعراف الدولية». واختتموا كلماتهم بالتأكيد على مواصلة النضال السلمي الحضاري معلنين تأييدهم ومباركتهم لنجاح مؤتمر الضالع .

وألقيت قصيدة للشاعر مهدي أحمد منصر الكازمي نالت إعجاب الحاضرين.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى