خطيب جامع بأحور يصف موقف محلي المديرية بالمتفرج إزاء تدهور أوضاع الخدمات والتقاعس عن حل مشكلات المواطنين

> أحور «الأيام» أحمد المدحدح

> شن الشيخ علي عبدالله جنيد، إمام وخطيب جامع أحمد الهادي بمنطقة حصن الشيخ مديرية أحور محافظة أبين هجوما شديدا على ما سماه «الموقف المتفرج» للمجلس المحلي تجاه ما يتكبده المواطنون من جراء شلل معظم المرافق الحيوية بالمديرية.

وأضاف الشيخ جنيد في خطبتي صلاة الجمعة أمس: «لقد انتخبنا أعضاء المجلس المحلي ليحملوا معاناتنا ويعملوا على معالجتها ولكن خابت آمالنا فيهم».

وقال: «إن معاناتنا مستمرة من جهة مشكلات الكهرباء والماء وتردي أوضاع التربية والتعليم والصحة والقضاء وغيرها من المجالات، ولم نلمس أي موقف مشرف من قبل مجلسنا المحلي سوى الأنين معنا، مما يجعلنا نقول: يا أعضاء مجلسنا المحلي وجودكم كعدمه، طالما أنتم رضيتم أن تظل أوضاع المديرية منهارة وتواصل انهيارها، فمتى نلمس أو نسمع موقفا منكم يضع حدا للمشكلات التي تعانيها المديرية؟».

وتساءل الشيخ جنيد مخاطبا أعضاء المجلس: «أين موقفكم من مشكلة الكهرباء التي استكملت كافة التوجيهات العليا بضمها إداريا وماليا إلى المؤسسة العامة للكهرباء بالمحافظة ولم يتبق سوى توقيع نهائي لوزير الكهرباء والطاقة، ولا ندري هل التقصير من قبل معالي الوزير أم اكتفينا باعتماد مادة الديزل بالسعر القديم ولا يهم الضم؟».

وفيما يتعلق بمشكلة الماء، قال الشيخ جنيد:«لم نلمس من يرفع معاناتنا من مشكلة المياه التي توجد بمخزون هائل في المديرية، ولم نجد من يتفاعل مع قضايا الناس المكدسة في المحكمة دون أن يتم النظر فيها، ومن سيأتي لمعالجة ما يفتقر إليه المستشفى من إمكانات ضرورية للناس ومعالجة أوضاع التعليم والنظافة والتخطيط الحضري المتردية؟.. أنتم مسئولون عن معالجة تلك القضايا والأوضاع ومتى ما تحركتم سيتحرك الناس إلى جانبكم إن وجدوا تفاعلا من قبلكم، فلا خير في أمة تتقاعس عن بناء وإصلاح أوطانها”.

وقال الشيخ جنيد في ختام خطبته: «لقد وجد هذا المنبر لطرح قضايا وهموم الناس لمعالجتها، وواجب علينا طرح هذه القضايا بلا تحفظ، فنحن لسنا مع الحكومة ولا ضدها وليس لنا أي انتماء سياسي سوى انتمائنا إلى الوطن الذي نتطلع أن يتمكن فيه أبناء هذه المديرية من حقوقهم المشروعة».

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى