موظفو النفط بتعز وإب يبدأون الإضراب التدريجي

> تعز /إب «الأيام» خاص

> بدأ أمس السبت موظفو شركة النفط اليمنية بتعز إضرابهم التدريجي عن العمل من ساعة إلى ساعتين تمهيدا للإضراب الشامل احتجاجا على عدم تحقيق مطالبهم المتمثلة ببدل طبيعة العمل وبدل إنتاج وتثبيت المتعاقدين والعاملين بالأجر اليومي والتظلمات المقدمة.

وفي تصريح لـ«الأيام» قال عبدالتواب الشميري، رئيس مجلس تنسيق اللجان النقابية لشركة النفط اليمنية: «إن الإضراب يأتي اليوم تنفيذا للقرار الذي اتخذته الأطر النقابية المنضوية تحت مجلس تنسيق اللجان النقابية للشركة الصادر بعد رفع الإضراب في 12/3/2009م».

وأضاف قائلا: «لسنا من هواة الإضراب لما لهذا الأمر من انعكاسات خطيرة تضر بالاقتصاد الوطني، لكنا نحمل الحكومة المسئولية عن دفع الأمور إلى ما وصلت اليه لعدم الإيفاء بالتزاماتها وتنفيذ ما اتفق عليه بمحاضر رسمية مع الأطر النقابية للحيلولة دون تفاقم الأمور».

وأكد النقابي الشميري، أن الإضراب الشامل سيشمل المنشآت الحيوية بما فيها تموين الطائرات.

كما نفذ موظفو النفط بإب صباح أمس إضرابا جزئيا لمدة ساعتين بحسب بيان النقابة للإضراب الجزئي عن العمل.

وقد أوضح الأخ محمد الدميني رئيس فرع نقابة موظفي النفط بإب أن «الإضراب سيستمر اليوم (الأحد) لمدة ساعتين تمهيدا للإضراب الشامل غدا (الإثنين) نظرا لتلاعب الوزارة وعدم احترام الاتفاقية، وعلى الرغم من الرسائل الموجهة من رئيس الاتحاد العام للنقابات محمد الجدري إلى وزير النفط برقم (169.170) تاريخ 24/3/2009م، وكذا رسالة رئيس نقابة النفط والمعادن بتاريخ 6/4/2009م، التي تطرقت إلى الاتفاق وعدم التنفيذ».

وأشار الدميني قائلا: «طالبنا بطبيعة العمل وبدل إنتاج وتثبيت المتقاعدين والأجر اليومي والنظر في التظلمات ولكن الوزارة والحكومة لا تنظر إلى هذا وترى أنها مطالب كبيرة، ونحن سنتمسك بها الإضراب حتى تتحقق المطالب».

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى