الشيخ بامشموس: عمل الخير ليس محصورا على جهة بعينها ولكنه سلوك نريد أن نغرسه في نفوسنا

> عدن «الأيام» فردوس العلمي

>
نظمت جمعية الإصلاح الاجتماعي الخيرية فرع عدن صباح أمس في حديقة (صيرة فن سيتي) حفلا بمناسبة (يوم اليتيم العربي) لتكريم (30 يتيما) و(8 أمهات أيتام) و(6) من الداعمين.

بحضور الإخوة: الشيخ محمد عمر بامشموس رئيس جمعية الإصلاح فرع عدن وأيوب أبوبكر مدير عام مكتب الشؤون الاجتماعية والعمل ود. علي خميس رويشد مسؤول القطاع الصحي للاجئين الصومال وعصام وادي مدير الجمعيات.

وفي الحفل ألقى الشيخ محمد عمر بامشموس كلمة أكد فيها أن «عمل الخير ليس محصورا على جهة بعينها ولكنه سلوك نريد أن نغرسه ونعمقه في نفوسنا جميعا ونتعاون مع بعضنا البعض لإخراج بالصورة التي تحقق الغاية منه كفالة المحتاجين ورعايتهم والأخذ بأيديهم ليكونوا هم أنفسهم جزءا من العمل الخيري»، مشيرا إلى أن «الجمعية بدأت بمشروع (كفالة الأيتام) منذ عام 1992 بعدد لا يتجاوز (46 يتيما)، وبفضل الله ثم الخيرين أصبح عدد الأيتام في الجمعية في الوقت الراهن (1850 يتيما) على مستوى المحافظة، فهم يحظون برعاية تعليمية وصحية وأنشطة مختلفة، إضافة إلى الكفالة المالية»، شاكرا كل المحسنين وكل من ساهم ويساهم في إنجاح الحفل، مشيدا بدور الأمهات وفضلهن في تحقيق تفوق هؤلاء الأيتام.

ومن جانبها ألقى الأخ عبد واصل رئيس قطاع الأيتام كلمة تطرق فيها إلى الأنشطة والمسابقات التي يخوضها الأطفال الأيتام التي يحقق فيها الأيتام مراكز متقدمة، وإلى المشاريع المستقبلية، معلنا عن كفالة (250 يتيما جديدا) في محافظة عدن اعتبارا من العام الحالي، وكذا المساهمة بمبلغ (150 ألف ريال) لتغطية نفقات الحفل، والإعلان عن مسابقة جديدة للأيتام في شهر أكتوبر القادم في صنعاء في مجال التميز والإبداع، شاكرا فرع جمعية الإصلاح بعدن ووصفها أنها من أفضل الفروع.

كما ألقت أم فاطمة يوسف حسن كلمة الأمهات شكرت فيها كل من يسهم ويساهم في رعاية الأيتام، معبرة عن سعادتها أن يجد هؤلاء الأطفال الرعاية والاهتمام من كل الجوانب، ناصحة الحاضرات أن يكن عونا للجمعية في بناء هذا الجيل الناشئ لأن الأم ليس نصف المجتمع بل المجتمع كله، و«بصلاح أبنائنا نكون قد أرضينا ربنا وحفظنا الأمانة التي أوكلت إلينا بعد وفاة آبائهم»، ثم ألقت فرقة الجمعية عددا من الأناشيد التي نالت استحسان الحاضرين.

ثم ألقت الطالبة اليتيمة الشاعرة الواعدة سحر النجار قصيدة شعرية من تأليفها هزت بها قلوب الحاضرين وحركت مد بحر دموعهم لأنها لامست مشاعرهم قبل أسماعهم.

وأوضح الأخ نضال باحويرث أمين عام الجمعية في تصريح لـ«الأيام»:«أن جمعية الإصلاح في عدن أضافت (250 يتيما) إلى الأيتام الذين تكفلهم»، مشيدا بدور فاعلي الخير في تحقيق ذلك، وكذا كل الجهات التي تدعم الجمعية، مؤكدا أن الجمعية تعمل على دعم ورعاية المواهب وملكات الأيتام وتطويرها وتنسيق مع الجهات الرسمية والشعبية على تطوير هذه الملكات».

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى