أمين عام اتحاد غرف مجلس التعاون الخليجي في غرفة عدن

> عدن «الأيام» خاص

> استقبل الشيخ محمد عمر بامشموس، رئيس غرفة عدن ونائبه لشؤون التجارة الشيخ عبدالله سالم الرماح سعادة عبدالرحيم حسن نقي، أمين عام اتحاد غرف دول مجلس التعاون الخليجي.

حيث رحب رئيس غرفة عدن بالضيف الكبير، وأعرب بالأصالة عن نفسه ونيابة عن زملائه أعضاء مجلس إدارة غرفة عدن عن سروره البالغ لاستقبال شخصية رفيعة بهذا المستوى من اتحاد غرف دول مجلس التعاون الخليجي. كما أعرب عن تمنيات الغرفة في مشاركة غرف دول مجلس التعاون الخليجي في مؤتمر (عدن.. بوابة اليمن للعالم) الذي ستعقده غرفة عدن في نوفمبر القادم، «وأن أفضل آلية للترويج لمثل هذا المؤتمر في دول مجلس التعاون الخليجي، الذي نعلق عليه الآمال في محافظة عدن باعتبارها العاصمة الاقتصادية التجارية للجمهورية اليمنية هو اتحاد غرف دول المجلس». وأعرب الشيخ بامشموس عن أمله في رؤية اتحاد الغرف اليمنية في معنوية اتحاد غرف دول المجلس.

من ناحيته رحب الشيخ عبدالله سالم الرماح بسعادة عبدالرحيم حسن نقي أمين عام اتحاد غرف دول مجلس التعاون الخليجي في زيارته لغرفة عدن، «التي جاءت في وقتها المناسب نظرا لحاجة الغرفة إلى دعم الاتحاد الذي يعد مظلة لرجال الأعمال في دول مجلس التعاون، إذ تعلق غرفة عدن الأمل على تعاون الاتحاد في المؤتمر الاستثماري المزمع عقده في نوفمبر القادم في محافظة عدن، لأن الاستثمار هو السبيل الوحيد لإدارة عجلة التنمية ببعديها الاقتصادي والاجتماعي».

وعبر سعادة عبدالرحيم نقي عن شكره لحفاوة الاستقبال الذي لقيه من قيادة غرفة عدن، وسر زيارة هذه الغرفة العريقة التي تأسست منذ 123 عاما، معربا عن أمله في أن يصبح اتحاد الغرف التجارية الصناعية اليمنية عضوا في اتحاد غرف دول مجلس التعاون الخليجي في المستقبل المنظور، الذي سيسهم في إنجاح مؤتمر (عدن.. بوابة اليمن للعالم) الذي سيعقد خلال الفترة من 29-28 نوفمبر 2009، وأن الاتحاد سيقدم الخبرة الفنية لإنجاح هذا المؤتمر.

في تصريح لسعادة عبدالرحيم نقي لـ «الأيام» قال سعادته: «إن اليمن الشقيق ينعم بثروة كبيرة، وعلى أشقائنا في هذا البلد العزيز على قلوبنا استغلال تلك الثروة استقلال جيدا، ويسعدنا أن نرى قريبا اتحاد الغرف اليمنية في عضوية اتحاد غرف دول مجلس التعاون الخليجي مثلما أصبحت الجمهورية اليمنية عضوا في عدد من مكاتب المجلس ومنها مكاتب الصحة والتربية والرياضة، وإننا نعلق الآمال على شراكة القطاع الخاص اليمني في صياغة القرار الاقتصادي، لأن عجلة التنمية لايمكن إدارتها إلا بالمشاركة الفاعلة من القطاع الخاص، وأن الاستثمارات قادمة بإذن الله تعالى. وعلى الأشقاء في اليمن العمل على تحسين البيئة الاستثمارية والتأكيد على الاهتمام بتأهيل الشباب أو الاستثمار في المورد البشري، لأن عدم تأهيل الشباب سيجرهم إلى نتائج غير محمودة».

حضر اللقاء الأخوة أحمد إبراهيم أبكر مدير عام الغرفة، منصر عبدالرحمن بازرعة مدير العلاقات التجارية، علي محمد السليماني رئيس قسم الإعلام ونجيب محمد يابلي رئيس قسم الدراسات.

جدير بالذكر أن الأخ المستشار عادل محمد عبدالقادر رجل أعمال يمني في دبي وناشط في مجال تنظيم المؤتمرات رافق سعادة عبدالرحيم حسن نقي أمين عام اتحاد غرف دول مجلس التعاون في زيارته لغرفة عدن، الذي أعرب عن أمله في نجاح المؤتمر الاستثماري القادم حتى تصبح عدن بوابة الاستثمار الخليجي.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى