مستشفى 22 مايو العام بعدن.. خدمات طبية متواصلة على مدار الساعة

> «الأيام» فهد قائد غالب:

>
افتتح مستشفى 22 مايو العام بمديرية المنصورة محافظة عدن في عام 2004 كمرحلة أولى شملت افتتاح قسم الطوارئ والمختبر والأشعة، وفي عام 2005 كمرحلة ثانية تم افتتاح أربعة أقسام رئيسية بالمستشفى وقسمي نساء وولادة والتمديد.

ومن هنا بدأ المستشفى باستقبال الحالات المرضية من مختلف مناطق مديريات محافظة عدن، إضافة إلى بعض الحالات التي تأتي للمستشفى من المناطق والمحافظات المجاورة، حيث إن المستشفى لعب دوراً كبيراً في تقديم الرعاية والخدمات الصحية والطبية للمرضى المترددين عليه وإجراء العمليات الجراحية الكبرى بعد أن تم توفير المولد الكهربائي للمستشفى.

وعلى ضوء تلك الخدمات الإنسانية والنبيلة التي يقدمها المستشفى والطاقم الطبي التمريضي والفني رأينا النزول إلى مستشفى 22 مايو العام بمديرية المنصورة الذي يشهد حالياً أعمالا إضافية لبناء الدور الثاني من المبنى، وهناك كان لقاؤنا بالأخ د.ثابت قاسم محسن، المدير العام لمستشفى 22 مايو العام.

في البدء سألناه عن الطاقم التمريضي المتواجد بالمستشفى، فأكد أنه يوجد بالمستشفى طاقم تمريضي وفني محدود، وفي الوقت الحاضر يقوم مجموعة من الزملاء من عمال وموظفين وأطباء وفنيين وتمريض من مستشفى عدن العام بالعمل بمستشفى 22 مايو العام نتيجة أعمال الصيانة التي تتم بمستشفى عدن العام مشيراً للأخوة في مكتب الصحة العامة والسكان إلى الانتباه والأخذ بعين الاعتبار في التوظيفات لعام 2009.

حيث طالب بأن يتم تحويل العدد الأكبر من الذين سيتم توظيفهم إلى مستشفى 22 مايو العام، لأنه سيتم الانتهاء من أعمال الصيانة لمستشفى عدن العام وافتتاحه العام القادم، وبذلك سيتم سحب جميع موظفيهم المتواجدين بمستشفى 22 مايو، وسيكون المستشفى بذلك في وضع حرج لنقص الموظفين والكادر الطبي والفني والتمريضي.

وعن العدد المتواجد من الموظفين بالمستشفى أفاد د.ثابت قاسم محسن، مدير المستشفى بأنه «يوجد بالمستشفى طاقم من الإداريين والموظفين عددهم (200) موظف وعدد الموظفين من المساعدين حوالي (50) موظفا، ليصبح إجمالي الطاقم التوظيفي بالمستشفى حوالي (250) موظف وموظفة».

وعند سؤالنا عن الأقسام والكوادر التي تعاني من النقص بالمستشفى، أوضح بأن «النقص الذي تعاني منه المستشفى هو نقص شديد في جوانب التمريض العملي والتمريض الفني والمهني وفني العمليات والتخدير والأشعة والصيدلية».

وعن المشاريع المستقبيلة للمستشفى أكد بأن «هناك زيارات للأخوة وزير الصحة العامة والسكان، ومحافظ محافظة عدن إلى مستشفى 22 مايو العام في عام 2008، وتقدمنا لقيادة المحافظة والوزارة بالعمل على إضافة دور ثانٍ للمستشفى، وتم الموافقة وبدأت الأعمال الإنشائية للمبنى الإضافي للمستشفى بالدور الثاني لينتهي منه العمل وسيفتتح في عام 2010، وسيتضمن أقسام طب العيون والأذن والأنف والحنجرة والعظام».

وعن إحصائية للمرضى المترددين على أقسام المستشفى خلال العامين 2008-2007، أفاد بأن «الإحصائية تشير إلى تزايد مستمر للمترددين من المرضى على أقسام المستشفى». (أنظر الجدول).

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى